“وزارة التعليم” توفر رابط نظام نور ولي الأمر تسجيل الدخول لإستخراج نتائج الطلاب

بعد أن انتهى العام الدراسي السابق 1444 هـ، قد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الرابط الالكتروني الخاص بـ نظام نور ولي الأمر تسجيل الدخول، وذلك ليتمكن كافة اولياء الامور من استخراج النتائج الخاصة بكافة الطلاب، حيث قد صدرت بعض القرارات بشأن نتائج الفصل الدراسي الثالث وضمن أهم تلك القرارات ان نتائج الطلاب سوف تتم إتاحتها بشكل إلكتروني من خلال منصة نور لولي الأمر.

نظام نور ولي الأمر تسجيل الدخول

يعتبر نظام نور ولي الأمر ضمن الانظمة التعليمية الهامة والتي يمكن من خلالها متابعة الطالب اثناء الدراسة في اي من المراحل الدراسية، اضافة إلى التقديم في الصفوف الاولى بشكل إلكتروني بناءًا على تصريحات وزارة التربية والتعليم، إضافةً إلى ذلك فإنه يتم استخراج نتائج كافة الطلاب بشكل إلكتروني من خلال المنصة المعلنة، على أن يكون ذلك من خلال رقم الهوية الوطنية الخاصة بكل طالب في المراحل التعليمية المختلفة.

تمت إتاحة الاستعلام عن نتائج جميع الطلاب في مختلف المراحل بشكل إلكتروني، وذلك ليسهل لجميع الطلاب واولياء الامور التعرف على النتائج الخاصة بهم في الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الماضي 1444 هـ سواء كان في المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ايضًا.

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور

  • في اول الخطوات الخاصة بالحصول على نتائج الطلاب، قم بالدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص بـ نظام نور التعليمي
  • قم بتسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر داخل الخانات المتوافرة لذلك.
  • إذا لم يكن لديك حساب سابق داخل الموقع الالكتروني، قم بالضغط على “إنشاء حساب” مع كتابة جميع البيانات الخاصة بك من الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف والبريد الالكتروني وغيرهم.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تظهر أمامك خيارات متعددة، ضمن كافة الخيارات المتوفرة امامك قم بالضغط على “نتائج الطلاب”.
  • سوف يطلب منك الموقع العديد من البيانات الخاصة بالطالب للحصول على النتيجة، ادخل رقم الهوية والاسم الخاص بالطالب وغيرها من البيانات المطلوبة.
  • تأكد من صحة البيانات المُدخلة ثم اضغط على “عرض النتيجة”.