“وزارة البيئة والمياة والزراعة” تطرح رابط الاستعلام عن مربي الماشية من خلال www.mewa.gov.sa

التزامن مع بداية شهر يوليو 2023 الجاري وصرف الدفعة الخاصة بشهر يوليو الجاري من دعم المواشي، قد طرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة جميع التفاصيل بشأن الاستعلام عن مربي الماشية، وذلك ليتمكن افة المواطنين المستحقين للدعم من التعرف على احقية استلام الدفعات القادمة من الدعم، إضافةً إلى المواعيد الخاصة بصرف الدفعات القادمة حسب المُعلن بشكل رسمي.

الاستعلام عن مربي الماشية

يعتبر دعم مربي الماشية واحد من أهم أنواع الدعم التي يحصل عليها اعداد كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يحصل مربي الماشية بكافة انواعها والعاملين في الحرف والمهن الزراعية بالدعم المقرر من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة بصفة شهرية، وذلك لمساعدة ودعم الأفراد العاملين بتلك المِهن وتشجيعهم على الاستمرار في المجال الخاص بهم، ويأتي ذلك بعد أن اتجه عدد كبير من المواطنين والعمال إلى العمل في الخدمات المختلفة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

في كل شهر يتم صرف دعم مربي الماشية في خلال العشرة أيام الأوائل من الشهر الميلادي، أما عن الشهر الحالي فقد تم صرف الدعم في الاحد الماضي الذي قد وافق يوم 2 من شهر يوليو 2023 الجاري، والذي قد وافق يوم 14 من شهر ذو الحجة 1444 هـ بناءًا على تصريحات وزارة البيئة والمياه والزراعة لكافة المواطنين المستحقين.

رابط خطوات الاستعلام عن مربي الماشية

  • في اول الخطوات الخاصة بالـ الاستعلام عن مربي الماشية قم بالدخول إلى المنصة الالكترونية المُعلنة وهي منصة إنعام
  • قم بتسجيل الدخول داخل المنصة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المتاحة لها.
  • إذا لم يكن لديك حساب داخل الموقع قم بالنقر على أيقونة “إنشاء حساب” مع كتابة جميع البيانات المطلوبة منك في الخانات المتاحة لها داخل الموقع الالكتروني.
  • بعد الدخول إلى الموقع سوف تتوفر أمامك خيارات متعددة، ضمن كافة الخيارات المتوفرة امامك قم بالضغط على “خدمات دعم مربي الماشية”.
  • من المقرر أن تتوافر امامك مختلف الخيارات الاخرى، اضغط على “الاستعلام عن مربي الماشية“.
  • قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك لإمكانية إتمام الاستعلام، ثم اضغط على “عرض كافة التفاصيل”.