اليوم الأحد: تبدأ اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية للعام الدراسي 1444

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء اختبارات الدور الثاني اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023، حيث إن هذه الاختبارات تكون للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 1444، فضلاً عن أنها تكون في جميع المدارس العاملة في السعودية، كما أن هذه الإختبارات تستمر لمدة أسبوع كامل ومتواصل، وذلك ضمن إطار سعي الوزارة إلى إنهاء جميع الإجراءات اللازمة المتعلقة بالعملية التعليمية.

إجراء اختبارات الدور الثاني 1444

وأكدت وزارة التعليم السعودية أن هذه الاختبارات اللازمة تكون لنقل الطلاب من المرحلة الثانوية تمهيدًا إلى التحاق الطلاب في الجامعات العليا داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، مع العلم أن الوزارة قد وفرت كافة التسهيلات الهامة أمام الطلبة من أجل أداء اختباراتهم بكل حيادية، إضافة إلى وضعها للأسئلة بما يتراوح مع جمي الطلبة والطالبات في هذه المرحلة.

آلية إجراء أعمال اختبارات الدور الثاني 1444

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أن ألية الاختبارات التي تجرى أمام الطلبة والطالبات عليها الاختبارات للدور الثاني لعام 1444، تتم وفقًا للجنة متخصصة برئاسة مدير التعليم شخصيًا وبإشراف من وزير التعليم السعودي، إضافة إلى أن بعض الأعضاء الذين يقومون بعملية المساعدة والذين يتم استخدامه من قبل الشئون التعليمية السعودية، إضافة إلى الإشراف من قبل مدير الاختبارات والقبول والمتابعة لإقامة وإجراء الاختبارات الخاصة بالدور الثاني.

اليوم الأحد: تبدأ اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية للعام الدراسي 1444
اليوم الأحد: تبدأ اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية للعام الدراسي 1444

كيف يتم التجهيز لاختبارات الطلاب للدور الثاني 1444

وضعت وزارة التعليم السعودية مجموعة من التجهيزات الهامة من أجل إجراء اختبارات الدور الثاني 1444 وفقًا لما يلي:-

  • أولاً يتم حصر وعدد الطلاب والطالبات في جميع المراحل المختصة بإجراء الاختبارات لعم على مستوى كافة الإدارات التعليمية داخل المنطقة أو المحافظة.
  • بعد ذلك يتم تجهيز مقر أو مكان مهيأ لإجراء الاختبارات.
  • تحديد موقع المقر الذي سيتم انعقاد الاختبارات الخاصة بالدور الثاني للعام الدراسي الجديد 1444.
  • إضافة إلى مراعاة اللجنة المختصة لتجهيز نحو 500 طالب وطالبة على الأقل حتى يتمكنوا من أداء الاختبارات دون وجود أدنى مشاكل أو عقبات تواجههم.