نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول حسب الاسم pdf لجميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم epedu.gov.iq

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، عن أنه سوف يتم اعلان نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا وزاري، فور الانتهاء من القيام بعناية تصحيح أوراق الطلاب ورصد الدرجات في كافة المواد الدراسية، حيث يعد موقع نتائج هو الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم في دولة العراق، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

بعد أن قام العديد من طلاب دولة العراق في كافة المحافظات بالانتهاء من أداء امتحانات الصف الثالث المتوسط لعام 2023 ميلادي، قامت وزارة التربية والتعليم بدولة العراق، بالإعلان على أنه سوف يتم الإعلان الخاصة بنتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول موقع نتائجنا وزاري، وهذا بعد أن يتم المصححون من تصحيح الأوراق الامتحانية الخاصة بالطلاب ورصد الدرجات بالتفصيل.

امتحانات الثالث المتوسط

صرحت وزارة التربية والتعليم العراقية أن عملية الامتحانات الخاصة بالصف الثالث المتوسط لعام 2023 ميلادي تمت في كافة اللجان، في جميع محافظات دولة العراق،حيث تمت عملية الامتحانات بدون وجود أي مشاكل وعوائق.

وأشارت الوزارة أن هناك لجنة مختصة قامت بالإشراف على هذه الامتحانات لضمان سير العملية التعليمية كما هو مخطط لها من قبل الوزارة.

وأردفت الوزارة أن عملية تصحيح أوراق امتحانات الطلاب ورصد الدرجات تمت بعد الانتهاء مباشرة من أداء الطلاب للامتحانات، وهذا ما سوف يؤدي إلى ظهور النتائج في وقت قريب، على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

خطوات الحصول على نتائج الثالث المتوسط

يريد طلاب دولة العراق معرفة نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2023 ميلادي، وذلك بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم العراقي، عن الخطوات التي يجب على الطلاب وأولياء أمورهم اتباعها من أجل الحصول على النتيجة، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  •  أن يقوم الطالب أو ولي امره اولا بالدخول إلى الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم العراقية، من خلال النقر على الرابط التالي، أو الذهاب إلى موقع نتائجنا.
  • يقوم الطالب بتحديد نتائج الامتحان الوسطي الثالث الخاص بعام 2023 ميلادي.
  • يحدد الطالب بعد ذلك المدينة التي يقيم فيها.
  • يكتب الطالب كل من رقم الجلوس الخاص به في المكان المحدد لذلك.
  • سوف يتم السعي حتى يتم الحصول على النتيجة.

يتم ظهور النتائج على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، بعد أن يتم اعلان نتائج الامتحانات بصورة رسمية.