ماهي حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان المطور؟ الموارد البشرية تُجيب

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بالإجابة عن سؤال ماهي حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟ فلقد قام أحد المواطنين السعوديين المستفيدين من البرنامج بالتساؤل بشأن تواجد دعم لكي يتم شراء سيارة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث أن الضمان المطور هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة علي سؤال ماهي حقيقة تقديم سيارات مدعومة لمستفيدي الضمان المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يوجد أي منح أو رسوم مقدمة من الضمان المطور، وأكملت موضحه أنه يمكن إصدار مشهد ويتم التوجه به إلي الجهات المعنية.

المدة المحددة لدراسة اعتراض الضمان

وفي وقت سابق أجابت العناية بالمستفيدين والموارد البشرية علي سؤال كم المدة المحددة لدراسة اعتراض الضمان الاجتماعي المطور؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يتم العمل علي دراسة اعتراض الضمان خلال الفترة المحددة نظاميًا وهي ال60 يوم عمل، ويمكن أن يتم الاطلاع علي حالة الاعتراض من خلال الدخول علي بوابة الدعم والحماية الاجتماعية وتسجيل الدخول والنقر علي اختيار الاعتراضات.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب الضمان الاجتماعي المطور بشكل شهري في المملكة العربية السعودية، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية باستثناء أبناء المطلقة أو الأرملة من زوج غير سعودي الجنسية.
  • الحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد لا يزيد عن الحد المانع للضمان.
  • الحد الأدنى لعمر المتقدم هو ال18 عاما.
  • لابد علي الأعزب المستقل أن يقدم مستندات إثبات الاستقلالية.
  • ألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • ألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • أن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.