تنبيه مهم من “وزارة الحج” لضيوف الرحمن بشأن تخفيف الأمتعة عند الذهاب إلى الحرمين الشريفين

وجهت وزارة الحج والعمرة تنبيها لضيوف الرحمن بشأن تخفيف الأمتعة عند الذهاب إلى الحرمين الشريفين، كما تم أيضا تنبيه ضيوف الرحمن بخصوص التعامل مع البنوك خلال أداء العمرة موضحة على انه من الضروري أن يتم التعامل مع الصرافات والبنوك بشكل رسمي التي تم ترخيصها.

تخفيف الأمتعة عند الذهاب إلى الحرمين الشريفين

أوضحت عبر حسابها على منصة إكس أنه كلما خفت الأمتعة التي تحملها عند ذهابك إلى الحرمين الشريفين، زادت الطمأنينة التي ستتمتع بها وأديت عبادتك بكل سهولة.

الأماكن المخصصة للصلاة

وضحت الوزارة من خلال موقعها الرسمي بما يتعلق بالصلاة داخل الحرمين الشريفين انه من الضروري أن تتم داخل الأماكن المخصصة لها والامتناع عن الصلاة في الأماكن التالية؛

  • داخل الممرات المخصصة للمشاة.
  • في المداخل والمخارج.
  • ممنوع الصلاة في ممرات العربات سواء الخاصة بكبار السن او ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • عند الحجر الأسود.

معرض الطريق الي النسك

في الوقت نفسه اختتمت الوزارة معرض ومؤتمر الحج والعمرة الذي نظمته بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030 والذي جاء تحت شعار الطريق إلى النسك في طبعته الثالثة.

برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين

على مدار أربعة أيام زار المعرض والمؤتمر عدد كبير من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، وتعرفوا على الجهود والخدمات التي تقدمها المملكة للإسلام والمسلمين، والأعمال التي تقوم بها الوزارة من خلال الإشراف على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارات والتطبيقات الذكية، وأيضا إنجازات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

تخفيف الأمتعة عند الذهاب إلى الحرمين الشريفين وتنظيم المؤتمر

جاء تنظيم المؤتمر في إطار حرص الوزارة على التعريف بالجهود التي تبذلها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، ونشر النهج الوسطي المعتدل.

وزارة الحج والعمرة

هي وزارة سعودية وإحدى الجهات الحكومية المهمة التي تلعب دورا حيويا في تنفيذ سياسة الدولة فيما يتعلق بالرحلات الإيمانية للمسلمين القادمين إلى بلاد الحرمين الشريفين من مختلف أنحاء العالم من أجل غرض الحج أو العمرة أو الزيارة وتعمل وزارة الحج والعمرة في أداء مهامها بالتنسيق مع الجهات الأهلية والحكومية لتسهيل إجراءات أداء المناسك وضبط وتقنين الخدمة من خلال تطوير الأنظمة وتوظيف التكنولوجيا ورفع كفاءة العاملين في خدمة ضيوف الله واستكمال البنية التحتية بهدف تقديم الضيافة الدينية بمعايير عالمية.