بعد قرب انتهاء الصرف بأمر ملكي.. هل دفعة يوليو تنزل اليوم بالزيادة أم انتهى الدعم بالفعل عن هذه الدفعة؟

أوشك الدعم الملكي لمستفيدي حساب المواطن على الانتهاء، حيث بعد دفعة شهر يوليو ينتهي الدعم الإضافي وينزل فقط الدعم الأساسي للمؤهلين، وهذا ما جعل الكثير من المستفيدين أن الدعم انتهى ولن ينزل هذا الشهر الراتب الإضافي، وفي تقرير اليوم نُجيبكم عن سؤال هل ينزل حساب المواطن اليوم بزيادة؟ أم ينزل الدعم دون زيادة، فضلًا تابعونا عبر موقعنا “مصر مكس”، كما أننا سنوضح لكم في أي ساعة سيتم إيداع الراتب؟

هل ينزل حساب المواطن اليوم بزيادة؟

ينزل دعم حساب المواطن الشهري اليوم بعد منتصف الليل، حيث الموعد الرسمي للإيداع هو يوم العاشر من كل شهر، وبإذن الله ينزل الراتب الشهري للمؤهلين شاملًا الزيادة الملكية الأخيرة التي أقرها الملك سلمان، بحيث ينزل الراتب وبه زيادة 70% على المعاش الأساسي، حيث ما زال العمل مستمر بالزيادة لدفعة شهر يوليو، حيث ينزل الراتب بالقيم التالية:

  • أرباب الأسر وجميع المستقلين مهما كان عملهم ينزل لهم راتب 720 ريال سعودي بدل من مبلغ 417 ريال سعودي.
  • التابع في الأسرة وسن أعلى من سن 18 سنة مقرر صرف له اليوم مبلغ 360 ريال سعودي بعد أن كان ينزل له مبلغ 209 ريال سعودي.
  • التابع بالأسرة وراتبه يقل عن 18 سنة مقرر صرف راتب يوليو بقيمة 215 ريال سعودي بعد أن كان ينزل له مبلغ 125 ريال سعودي.
photo 2023 02 13 17 20 53 Copy
photo 2023 02 13 17 20 53 Copy

متى يبدأ صرف راتب حساب المواطن في البنوك؟

وضحنا لكم هل ينزل حساب المواطن اليوم بزيادة أم لا؟ وبالنسبة لموعد الصرف الشهري في بنك الراجحي وباقي البنوك السعودية، فإن عملية الصرف تبدأ بعد منتصف الليل وعلى مدار اليوم تستمر عملية الإيداع إلى أن ينزل الراتب لجميع المؤهلين، حيث الراتب ينزل بالزيادة الملكية.

وتبدأ عملية الصرف في البداية للمستفيدين في بنك الراجحي، ثم بالتدريج مع باقي البنوك السعودية، حيث تنزل رسائل للمستفيد من البنك بأنه تم الإيداع، ثم بعد ذلك وخلال ثماني ساعات من إرسال هذه الرسالة من البنك أو من البوابة يكون الراتب جاهز للسحب سواء من فرع البنك أو من الصراف الآلي، لذا انتظروا الراتب خلال ساعات بالزيادة بإذن الله.