ثريدز حطم الأرقام القياسية .. 100 مليون مستخدم في 5 أيام فقط

تمكن تطبيق ثريدز خلال 5 أيام من زيادة عدد مستخدميه إلى 100 مليون متابع، وهذا معدل مذهل مقارنةً ببقية المنصات الإجتماعية الأخرى، وتلك الإحصائية أعلنت عنها Quiver Quantitative وهو أحد المواقع المخصصة لتتبع البيانات صباح اليوم الأثنين، ومن هذا المنطلق بات ثريدز التطبيق الأكثر نموًا بعد تخطيه الرقم القياسي الذي حققه برنامج الذكاء الاصطناعي المعروف بـ “تشات جي بي تي”.

مقارنة ثريدز بالمنصات الاجتماعية الأخرى

أعلنت مصادر معتمدة للإحصائيات أن تطبيق ثريدز الذي أعلنت عنه ميتا الأمريكية لصاحبها مارك زوكربيرج نجح بشكل ساحق منذ إطلاقه يوم الأربعاء الماضي في اجتذاب عدد مهول من المستخدمين خلال تلك الأيام القلائل، حيث سجل ما يقرب من 100 مليون مستخدم في هذه المدة القصيرة.

يُذكر أن هذا العدد من المستخدمين تمكنت بقية المنصات في الوصول إليه في مدة زمنية مختلفة بطبيعة الحال، وتفاصيل ذلك على النحو الآتي:

  • تمكن برنامج “تشات جي بي تي” في تسجيل 100 مليون مستخدم خلال شهرين بعد إطلاقه.
  • بينما تطبيق التيك توك وصل إلى هذا العدد من المستخدمين خلال 9 أشهر.
  • أما انستجرام فقط وصل متابعيه 100 مليون مستخدم بعد مرور 30 شهر من إطلاقه.

السر في نجاح ثريدز

قد يُذهل البعض من المعلومة السابقة، ويتساءلون عن السبب في نجاح ثريدز بهذا الشكل الساحق في الحقيقة السر يكمن في أن ثريدز مرتبط بقاعدة بيانات انستجرام، والتي تتضمن ما يقرب من 2 مليار مستخدم، وهذا ما جنبه البدء من نقطة الصفر كما حدث مع بقية التطبيقات والمنصات الأخرى.

وقد ذكرت الأنباء أن هذا التطبيق بات منتشرًا ومتاح للتحميل في أنحاء العالم ما عدا أوروبا بسبب قوانين الخصوصية التي تطبقها الدول الأوروبية على التطبيقات، وهو ما قد يتعارض مع ثريدز بطبيعة الحال.

الموقف الحالي لتويتر

على الجانب الآخر يمر تويتر بمحنة لا يحسد عليها، حيث لاحظ الكثيرون تراجع مستواه منذ امتلاك إيلون ماسك موقع تويتر، والذي ينتظم ما يقرب من 200 مليون مستخدم في استخدامه يوميًا.

وقد أرجع البعض هذا الموقف المتذبذب الذي يعاني منه تويتر إلى تخلي ماسك عن عدد من موظفيه الأمر الذي تسبب في تدهور الأحوال فيه هذه الفترة،