موعد “إجازة يوم التأسيس” للمعلمين والطلاب والقطاعات الحكومية والخاصة لعام 1444

إجازة يوم التأسيس للقطاعات الحكومية والخاصة وهذا للاحتفال بيوم التأسيس الوطني للعام الثاني على التوالي من أجل ترسيخ حب الوطن والدفاع عنه مثلما قام الأجداد بوضع اللبنة الأولى في إنشاء مثل دولة المملكة العربية السعودية التي نراها في وقتنا هذا.

كما اتخذوا شعار يوم التأسيس السعودي لهذا العام يوم بدينا لكي يتحدثوا أكثر عن هوية يوم التأسيس، لكي يتعرف كل مواطن ومقيم على تاريخ المملكة منذ سنوات مضت.

إجازة يوم التأسيس للقطاعات الحكومية والخاصة

بمناسبة يوم التأسيس حرص الدولة على القيام بجعل جميع الموظفين في الحكومة والقطاعات الخاصة يحصلون على إجازة يوم التأسيس خلال يوم الأربعاء القادم الموافق الاثنين والعشرين من شهر فبراير الجاري.

إجازة يوم التأسيس للطلاب

صرحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن يوم التأسيس إجازته ستكون خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق الثاني والثالث والعشرين من شهر فبراير الجاري، وسيعود الطلاب والمعلمين إلى مدارسهم مرة أخرى لاستكمال المناهج الدراسية قبل موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد.

شعار يوم التأسيس السعودي

حرص المسؤولين هذا العام على وضع شعار يوم التأسيس السعودي ليكون أكثر ارتباطًا بالمعني الذي يوجد وراء ما تم في هذا اليوم، حيث سطر الأجداد والآباء لكيان المملكة، حيث تم وضع أساستها بشكل صحيح حتى ازدهرت وأصبحت على ما نراه اليوم.

احتفالات يوم التأسيس

قررت وزارة التعليم أنه سيتم العمل على الاحتفال بيوم التأسيس في جميع المدارس، بل سيتم تعميم الاحتفال بشكل يومي لمدة خمس أيام متتالية، وهذا حتى يتعرف الطلاب أكثر على ما حدث خلال هذا اليوم، بالإضافة إلى استيعاب ما تم من أجل أن يعيشوا بشكل مناسب.

من الجدير بالذكر أنه تم إصدار أمر ملكي بالاحتفال بيوم التأسيس من العام الماضي، وهذه هي الذكرى الثانية التي يحرص كل فرد في المملكة على جعله مناسبة مميزة من إقامة عروض واحتفالات وعروض مسرحية وثقافية تتحدث عن ما قاموا الأجداد بإنجازه، وكل هذا الأمر يتم من أجل تحقيق أهداف المملكة العربية السعودية ورؤيتها 2030 وتابعوا معنا لتتعرفوا على المزيد من التفاصيل.