المركز الوطني للأرصاد يوضح تفاصيل حالة الطقس وحركة الرياح اليوم

تقرير الحالة الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم يكشف عن ظروف جوية متنوعة ومتقلبة، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي. يتوقع وجود ضباب كثيف في بعض المناطق، في حين أن الآخرين قد يتعرضون لرياح قوية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن الحالة الجوية للطقس اليوم فى المملكة وحركة الرياج

الطقس

في تقريره اليومي، يتنبأ المركز الوطني للأرصاد بظروف جوية متنوعة خلال الفترة الحالية، حيث يتوقع -بإذن الله تعالى- ظهور سماء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع احتمالية لتساقط زخات خفيفة من المطر وزيادة في نشاط الرياح السطحية في بعض المناطق، وتشمل هذه التوقعات عدة مناطق، حيث يمكن أن تشهد مناطق تبوك، الجوف، والحدود الشمالية هبوط زخات خفيفة من الأمطار، بينما قد تمتد هذه الظروف إلى بعض مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، والرياض، خاصةً في الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح

فيما يتعلق بحركة الرياح السطحية، يظهر أنها تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 18 و38 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى. في الأجزاء الجنوبية، تتجه الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 25 و35 كم/ساعة، وتصل إلى 45 كم/ساعة في اتجاه مضيق باب المندب، على سواحل البحر الأحمر، يُتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، ويرتفع إلى مترين باتجاه مضيق باب المندب.

تشير التوقعات أيضا إلى حالة بحر خفيفة إلى متوسطة الموج، وقد يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب.أما على سواحل الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 18 و38 كم/ساعة، ويُنذر المركز الوطني للأرصاد بإنذار أحمر على منطقة مكة الكرمة، حيث يتوقع تشكل ضباب كثيف مع تدني في مدى الرؤية الأفقية. وأيضًا، أُطلق إنذار أحمر على المنطقة الشرقية، بمنطقة حفر الباطن، حيث يُتوقع وجود ضباب كثيف مع تدني في الرؤية.