“تنزيل PDF”نتائج امتحانات الثالث المتوسط 2023 في العراق الدور الاول جميع المحافظات

تشهد نتائج امتحانات الثالث المتوسط 2023 الدور الأول في جميع محافظات العراق، وفقًا لإعلان وزارة التربية العراقية، اهتمامًا كبيرًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وقد قامت الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لتأمين سلامة الطلاب والعاملين في المدارس خلال فترة الاختبارات، وبالفعل، بدأت الوزارة عملية تصحيح الامتحانات للطلاب في الوقت المحدد، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج بعد انتهاء جميع عمليات التصحيح والمراجعة وفقًا لتصريحات الوزارة.

نتائج امتحانات الثالث المتوسط 2023

ويمكن القول أن العملية الامتحانية للصف الثالث المتوسط في العراق تمت بشكل سلس، ولم يتم رصد أي حالات غش في جميع أنحاء البلاد، وهذا يعود إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة وفرق المراقبة، ويعد الحصول على نتائج جيدة ومرتفعة مؤشرًا إيجابيًا على جودة التعليم والتدريس في العراق، ويساهم في بناء مستقبل أفضل للطلاب والمجتمع بشكل عام.

خطوات معرفة نسب معدلات نجاح طلاب الصف الثالث متوسط بالعراق

يمكن للأشخاص الاطلاع على نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تشير النتائج إلى نسب نجاح تجاوزت 90٪، مما يعد إشارة إيجابية جدًا.

  • ويتم تحديد التقديرات بناءً على الدرجات النسبية.
  • يحصل الطلاب الذين يحصلون على درجات بين 85 وأقل من 90 على تقدير جيد جدًا مرتفع.
  • والطلاب الذين يحصلون على درجات بين 80 وأقل من 85 يحصلون على تقدير جيد جدًا.
  • بينما يحصل الطلاب الذين يحصلون على درجات بين 75 وأقل من 80 على تقدير جيد مرتفع.
  • والطلاب الذين يحصلون على درجات بين 70 وأقل من 75 يحصلون على تقدير جيد.

رابط وموعد الاعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط

من المقرر الإعلان عن نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط في جميع محافظات العراق خلال الساعات القليلة المقبلة، وتشمل هذه المحافظات: أربيل، الأنبار، بابل، بغداد، البصرة، حلبجة، دهوك، القادسية، ديالى، ذي قار، السليمانية، صلاح الدين، كركوك، كربلاء، المثنى، ميسان، النجف، نينوى، واسط، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج هذه المحافظات من خلال القيام بالخطوات التالية:

1. زيارة موقع وزارة التربية العراقية على الإنترنت.
2. اختيار المحافظة التي يتبعها الطالب.
3. إدخال رقم الامتحان الخاص بالطالب.
4. النقر على زر الاستعلام.

وبعد ذلك، سيتم عرض نتيجة الطالب على الشاشة، ويمكن الطالب وأولياء الأمور تحميل أو طباعة النتيجة للاحتفاظ بها. ويعد الاطلاع على نتائج الطالب من أهم الخطوات لتقييم أدائه وتحديد مستواه التعليمي والعمل على تحسينه في المراحل القادمة.