في هذا الموعد تنطلق منافسات رالي داكار السعودية 2024 الجولة الثامنة

وضحت إدارة مسابقة رالي داكار تفاصيل منافسات رالي داكار السعودية 2024 وكافة المعلومات التي تخص انطلاق المرحلة الثامنة من المسابقة، وقامت بتحديد المسافة الجغرافية و نقطة الانطلاق ونقطة النهاية ضمن فعاليات الموسم الخامس من المسابقة.

تفاصيل منافسات رالي داكار السعودية 2024

صرحت إدارة مسابقة رالي داكار في المملكة العربية السعودية عن انطلاق  المرحلة الثامنة من منافسات رالي داكار السعودية 2024 في نسخته الخامسة اليوم الأثنين الموافق لتاريخ الخامس عشر من شهر يناير الجاري 2024 بدءً من منطقة الدوادمي إلى منطقة حائل على مسافة تبلغ 678 كلم، منها 458 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وأوضحت تفاصيل المرحلة السابقة التي انطلقت يوم أمس بتاريخ الرابع عشر من شهر يناير الجاري 2024 التي تحمل اسم المرحلة السابعة من رالي داكار السعودية، بنسخته الخامسة، والتي انطلقت من منطقة الرياض إلى منطقة الدوادمي عن مسافة  بلغت 873 كلم، منها 483 للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، وقد تمكن  الفرنسي بيترهانسيل سائق فريق “أودي”، من الفوز محققا الرقم 50 في تلك الفئة والحائز على  14 مرة بلقب الرالي، وذلك بعد أن تمكن من التقدم على  سيباستيان لوب سائق فريق “برودرايف”، بفارق 29 ثانية.

قائمة الصدارة في المرحلة الثانية 

جاءت تفاصيل تلك القائمة عن المرحلة الثانية التي انطلقت من الحناكية إلى الدوادمي بمسافة تبلغ 662 كلم، منها 463 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت تضم الأسماء التالية:

  •  المركز الأول من نصيب الفرنسي بيترهانسيل سائق فريق “أودي” في الصدارة.
  •  المركز الثاني من نصيب سيباستيان لوب سائق فريق “برودرايف”.
  •   الأمريكي سيث كونتيرو سائق فريق “تويوتا غازو” في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و11 ثانية عن المتصد
  • المركز الرابع لناصر العطية سائق “برودرايف” بفارق 6 دقائق و11 ثانية.
  • المركز الخامس من نصيب السعودي يزيد الراجحي، بواقع 7 دقائق و11 ثانية.