هزة أرضية جديدة في سوريا شعر بها سكان عدد من المحافظات بقوة

عقب أسبوع من زلزال سوريا وتركيا 2023 المُدمر، والذي خلف خسائر في الأرواح قُدرت بالآلاف، ضرب زلزالًا جديدًا منذ قليل عدد من المحافظات السورية، إلا أنه لم يستمر طويلًا، فماذا خلفت الهزة الأرضية الجديدة في سوريا، هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة.

هزة أرضية جديدة في سوريا اليوم الخميس

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية منذ قليل هزة أرضية جديدة في سوريا اليوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر فبراير/شباط الجاري، كانت قوتها 5.1 درجات وفق مقياس ريختر، ومن جانبه أكد الدفاع المدني في شمال غربي سوريا أن الهزة الأرضية بسوريا كانت قوتها من 5.1 إلى 5.4 درجات بمقياس ريختر، وأشار الدفاع المدني أن سكان المحافظات التالية: دمشق، وحلب، واللاذقية وعدد من المحافظات السورية الأخرى شعروا بهذه الهزة الارتدادية الجديدة.

https://www.youtube.com/watch?v=H0cUMVIWX7k

آثار الهزة الأرضية الجديدة بسوريا

ووفق ما أعلن الدفاع المدني السوري فإن المحافظات التي شعرت بالزلزال بسوريا اليوم، لم يحدث بها خسائر في الأرواح أو خسائر مادية، إلا أن هذه الهزة الارتدادية ضربت جنوب تركيا كذلك وشعر بها سكان بيروت، ومن المتوقع خلال الأيام القادمة عدد من الهزات الأخرى.

زلزال يضرب منطقة البحر الميت في المملكة الأردنية 

كذلك صرح مرصد الزلزال في الأردني أن منطقة البحر الميت والتي تقع في شمال الأردن، لزلزال بلغ قوته 3.4 وفق مقياس ريختر للزلازل، ووصل عمق الزلزال إلى 7 أمتار. ووفق ما أشار المرصد فإن الهزة الأرضية اليوم التي ضربت الأردن، وسوريا، وتركيا وشعر بها أهل بيروت كانت خفيفة للغاية على الأردن ولم يشعر بها أحد.

زلزال سوريا وتركيا 2023

وكان زلزال ضرب سوريا وتركيا الأسبوع الماضي بلغ قوته 7.7 درجات بمقياس ريختر وهو الزلزال الأقوى الذي ضرب البلاد منذ عام 1939 وأسفر عن خسائر بشرية تخطت حاجز ا الـ 43 ألفا، وما زال هناك ضحايا تحت الأنقاض في سوريا، حيث تتم أعمال الإنقاذ بوتيرة بطيئة بسبب عدم توافر معدات الإنقاذ، ومن المتوقع أن يضرب سوريا وتركيا عددًا من الهزات الأرضية الأخرى الخفيفة والتي تحدث كعواقب وارتداد للزلازل القوية وفق ما يتوقع الخبراء ومراصد الزلزال حول العالم.