“الموارد البشرية” تعلن تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية في عدد من الدول ومنها الفلبين وسيرلانكا

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية في عدد من الدول يأتي هذا القرار في إطار سعي الوزارة إلى تطوير كافة الخدمات وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وحرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة بما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية، وبما يتناسب مع لهم، كما تشدد على كافة العملاء بضرورة الالتزام بعدم تجاوز سقف الاسعار المعلن عنها.

تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام العمالة

خفضت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحد الأقصى لتكاليف استقدام العمالة المنزلية في عدد من الدول وتشمل هذه البلدان الفلبين وسيرلانكا وبنغلاديش وأوغندا وكينيا وإثيوبيا، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لمراجعة تكاليف الاستقدام والأنظمة المعمول بها، وفقا لتغيرات تكاليف الاستقدام.

أسعار استقدام العمالة المنزلية

لضمان أسعار عادلة تم تخفيض الحد الأقصى لتكاليف الاستقدام وهي كالتالي؛

  •  الفلبين؛ 15,900 ريال، 14,700 ريال.
  •  سيرلانكا؛ 15,000 ريال، 13,800 ريال.
  •  بنجلاديش؛ 13,000 ريال، 11,750 ريال.
  •  كينيا؛ 10,870 ريال، 9,000 ريال.
  •  أوغندا؛ 9,500، 8,300 ريال.
  •  إثيوبيا؛ 6,900 ريال، 5,900 ريال.

تحديد الحد الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية

سبق أن وجهت الوزارة الشركات والمكاتب المرخصة بتحديد الحد الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية من بعض الجنسيات، حيث يبلغ الحد الأعلى لاستقدام خدمات العمالة المنزلية من سيراليون 7.5 ألف ريال و7.5 ألف ريال من بوروندي، و10 آلاف ريال من تايلاند غير شاملة قيمة الضريبة المضافة.

راتب العمالة المنزلية القادمة من تايلاند

تفاعلت منصة خدمات العمالة المنزلية في المملكة منصة مساند مع الاستفسارات والأسئلة المتعلقة براتب العمالة المنزلية القادمة من تايلاند.

جاء ذلك ردا من منصة مساند على سؤال أحد المستفيدين الذي استفسر عن أجور العمالة المنزلية في حالة الاستقدام من تايلاند.

وردت منصة مساند بالقول فيما يتعلق باستفسارك، فإن أجر العمالة المنزلية يتم الاتفاق عليه بين العاملة المنزلية وصاحب العمل مع مكتب الاستقدام، ولمزيد من المعلومات يسعدنا تواصلكم معنا على الرقم التالي: 920002866.

منصة مساند

هي إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي منصة إلكترونية شاملة لتجربة متكاملة في استقدام العمالة المنزلية ويهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وزيادة مستوى حفظ حقوق جميع الأطراف من خلال تعريف أصحاب العمل والعمال المنزليين بحقوقهم وواجباتهم.