عاجل.. الاهلي بطل الدوري المصري موسم 2023

الاهلي بطل الدوري المصري موسم 2023 حيث تمكن نادي الأهلي من تحقيق إنجاز كبير والتتويج بلقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة 43 في تاريخه ويُعتبر الفوز بالبطولة هذا العام إضافة رائعة إلى سجل الأهلي الغني بالإنجازات حيث يعتبر النادي الأكثر تتويجًا بلقب الدوري المصري.

الاهلي بطل الدوري المصري موسم 2023

منذ بداية موسم 2023 أظهر الأهلي تألقًا كبيرًا واستقرارًا في أداء اللاعبين تحت قيادة المدير الفني مارسيل كولر وتم تطوير استراتيجيات لعب فعّالة وتدريبات مكثفة لرفع مستوى اللاعبين كما ظهر الفريق بروح جماعية عالية وترابط تكتيكي ممتاز على مدار الموسم .

وهذا عكس موسم 2022 الذي كان الأهلي يعاني من ضعف وهشاشة دفاعية وهجومية وتولي تدريب الأهلي وقتها البرتغالي سواريش وفاز الزمالك في هذا الوقت الدوري المصري مرتين على التوالي متفوقا على النادي الأهلي.

ولكن في هذا الموسم قدم النادي الاهلي موسم تاريخي حيث توج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز بعد تحقيقه 75 نقطة، فيما تجمد رصيد بيراميدز عند 67 نقطة واحتل المركز الثاني في الترتيب بعد هزيمته أمام سيراميكا كليوباترا وفاز بكأس مصر ودورى أبطال أفريقيا وتأهل بشكل رسمي إلى كأس العالم للأندية.

عدد مرات فوز الأهلي بالدوري المصري

توج الاهلي بطل الدوري المصري موسم 2023 وبهذا يصل إلى 43 مرة حتى الآن واستخدم المارد الأحمر تكتيكات متنوعة وذكية خلال الموسم. اعتمد على خطة لعب هجومية تُمكِّن الفريق من إحراز الأهداف بشكل منتظم كما أظهر قوة دفاعية استثنائية تساهم في عدم استقبال الأهداف بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك تمتلك الفريق قائمة لاعبين قوية ومتوازنة مع وجود لاعبين مميزين في جميع المراكز مثل علي معلول ومحمد عبد المنعم وحسين الشحات .

موعد تسليم درع الدوري المصري

سيتم تسليم الأهلي درع الدوري المصري يوم الخميس 7/13 أمام نادي الزمالك ولم يكن الأهلي سعيد الحظ في الموسم الماضي لأنه كان يعاني من ضعف التكتيكات والإستراتيجيات بل أيضًا بالأداء الباهت للاعبين البارزين في الفريق مثل محمد مجدى أفشة وحسين الشحات الهجوم ومحمد الشناوي في حراسة المرمى ولكن في الوقت الحالي توج الاهلي بطل الدوري المصري موسم 2023 .