حساب المواطن يوضح موعد إعلان الأهلية للمسجلين الجدد بعد 10 ديسمبر 2023

أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن موعد إعلان الأهلية للمسجلين الجدد بعد ال10 من شهر ديسمبر للعام 2023 م، فإن التسجيل الجديد في البرنامج متاح حاليا، ولقد قام بعض من المواطنين السعوديين بتقديم طلب للتسجيل الجديد وإكمالها بعد تاريخ ال10 من شهر ديسمبر للعام 2023 م، ويرغبوا في معرفة تاريخ إعلان الأهلية لهم، ويذكر أن برنامج حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

موعد إعلان الأهلية للمسجلين الجدد

قامت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن بتوضيح موعد إعلان الأهلية للمستفيدين الجدد وذلك بعد تاريخ ال10 من شهر ديسمبر للعام 2023 م، ليتم توضيح أنه إذا تم تقديم طلب للحصول علي دعم المواطن بعد يوم ال10 من شهر ديسمبر للعام 2023 م، فإنه سوف يتم دراسة الأهلية الخاصة بالمتقدم وإبلاغ المستفيد بأنه مستوفي إلي شروط الأهلية وهذا من خلال الدخول علي حسابه علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وبعدها النقر علي اختيار دراسة الأهلية ويتم دراستها من ضمن دفعة شهر فبراير للعام 2024 م.

طريقة حذف الدخل المالي للمستفيد الرئيسي

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال ماهي طريقة حذف الدخل المالي للمستفيد الرئيسي وإضافة الدخل للتابع؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يمكن للمستفيد الرئيسي أن يحذف الدخل الخاص به من خلال الدخول علي حسابه واختيار ملف المستفيد والنقر علي اختيار بيانات عامة وبعدها يحذف المستفيد الدخل وفي النهاية ينقر على اختيار حفظ، وبالنسبة إلي إضافة الدخل للتابعين فيتم من خلال اختيار ملف المستفيد ومنه النقر علي التابعين والضغط علي إضافة دخل وبعدها النقر على حفظ.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.