وزارة المالية توضح حقيقة زيادة الرواتب 2024 الاردن

مع أقتراب صرف رواتب الموظفين في الأردن، يتساءل العديد من الأشخاص عن إمكانية زيادة الحد الأدنى للأجور لعام 2024. أوضحت الحكومة الأردنية أن آخر زيادة تم تطبيقها كانت للعامين 2023-2024. ومع ذلك، نتيجة لارتفاع الأسعار وصعوبة الظروف الاقتصادية، يطالب العديد من المواطنين بإعادة النظر في الحد الأدنى للأجور وزيادته مجدداً لمواكبة التحديات المالية التي يواجهونها، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة المالية عن زيادة الرواتب 2024 الاردن

زيادة الرواتب 2024 الاردن

أوضحت وزارة العمل الأردنية أن زيادة الحد الأدنى للأجور لعام 2024 هي آخر زيادة تم تطبيقها حتى الآن، وما زالت الحكومة تدرس إمكانية إضافة زيادة جديدة. وفيما يلي تفاصيل الزيادات الأخيرة:

  •  أشارت الحكومة الأردنية إلى أن آخر زيادة للحد الأدنى للأجور تم تطبيقها لعام 2024 وبلغت 260 دينار أردني.
  •  أكدت الحكومة أن راتب شهر مايو 2024 سيشمل هذه الزيادة.
  • بعد الزيادة، أصبح الحد الأدنى للأجور 3612 دينار أردني، مقارنة بالسابق الذي كان 3538 دينار.
  •  تمت زيادة بدل التوقف عن العمل بقيمة 12 دينار أردني ليصبح 603 دينار لعام 2024.
  • وأكدت وزارة العمل الأردنية أنها ستدرس إمكانية زيادة الحد الأدنى للأجور مجددًا للعام القادم 2025.

موعد صرف راتب شهر مايو للموظفين

إذا كنت تتساءل عن زيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن لشهر مايو 2024، فستكون الرواتب وفقاً لآخر زيادة أعلنتها الحكومة الأردنية. إليكم تفاصيل صرف راتب شهر مايو 2024:

  •  سيتم صرف راتب شهر مايو لعام 2024 في يوم 25 من الشهر آي بعد يومين من اليوم.
  • ستستمر عملية صرف الرواتب لمدة ثلاثة أيام متتالية لضمان تغطية جميع فروع البنوك في الدولة.
  •  تسعى الحكومة باستمرار إلى تحسين رواتب الموظفين وزيادة الحد الأدنى للأجور، لكنها تؤكد أن هذه الأمور ستتم دراستها مجدداً بحلول عام 2025.

زيادة راتب المتقاعدين العسكريين فى الأردن

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات عبر موقعها الرسمي أنها وافقت على زيادة رواتب المتقاعدين، وأشارت إلى أن هذه الزيادة ستصرف مع راتب شهر مايو الحالي. أوضحت المؤسسة أن هذه الزيادة تأتي كجزء من زيادة التضخم السنوية المقررة قانونًا، وتم تحديد مقدار الزيادة بواقع 4.80 دينار من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي. وأكدت المؤسسة أن هذه الزيادة ستكون مستحقة بدءًا من هذا الشهر.