هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن 2024؟ خدمة المستفيدين ترد

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالرد علي سؤال هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن للعام الحالي 2024 م؟ حيث أنه لابد على المستفيد أن يقوم بإدراج كافة البيانات والمعلومات الخاصة به بشكل صحيح والإفصاح عن جميع مصادر الدخل، ويذكر أن برنامج حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أن السجل التجاري “لا” يؤثر علي استحقاق دعم المواطن في حالة كان إجمالي الدخل لا يزيد عن الحد المانع لحساب المواطن، ولكن لابد من الإفصاح عنه من ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن، وذلك من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية للبرنامج، واختيار تفاصيل الطلب وبعد ذلك النقر علي الإفصاح عن الدخل واختيار مصدر ونوع الدخل غير ذلك، وبعدها كتابة مصدر ونوع الدخل سجل تجاري، وبعد الانتهاء النقر علي حفظ.

موعد إعلان الأهلية للمسجلين الجدد

وفي وقت سابق أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن موعد إعلان الأهلية للمسجلين الجدد بعد تاريخ ال10 من شهر ديسمبر للعام 2023 م، ليتم توضيح أنه إذا تم تقديم طلب للحصول علي دعم المواطن بعد يوم ال10 من شهر ديسمبر للعام 2023 م، فإنه سوف يتم دراسة الأهلية الخاصة بالمتقدم وإبلاغ المستفيد بأنه مستوفي إلي شروط الأهلية وهذا من خلال الدخول علي حسابه علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وبعدها النقر علي اختيار دراسة الأهلية ويتم دراستها من ضمن دفعة شهر فبراير للعام 2024 م.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.