وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية لعام 1445

تتزايد الاستفسارات في المملكة العربية السعودية حول موعد اجازة عيد الاضحى 2024 مع اقترابه، يعتبر عيد الأضحى هو أحد الأعياد التي يحتفل بها المسلمون فتكون في العاشر من شهر ذي الحجة حيث يقوم فيها المسلمين بأداء شعائر ومناسك الحج هو الركن الاعظم من اركان الاسلام ولأن المملكة العربية السعودية هي المكان الذي يتجه إليه المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء شعائر الحج، فإن القطاعات بمختلف اتجاهاتها تستعد بكامل قوتها لأستقبال حجاج بيت الله الحرام فيحصل القطاعات العامة والخاصة والبنوك والطلاب  على إجازة عيد الأضحي لمدة طويلة.

موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى 1445ه‍ لكل من القطاع العام والخاص  حددت موعد إجازة عيد الأضحى كالتالي:-

  1.  القطاع العام سيحصلون على إجازة من يوم الخامس من ذي الحجة 1445 الموافق يوم الثلاثاء 11 من يونيو 2024 لتستمر الإجازة لمدة تسعة أيام متتالية.
  2. القطاع الخاص يحصل على إجازة بعد القطاع العام وتحديدا في يوم 15 يونيو 2024 وهو يوم وقفة عرفات، وتستمر لمدة أربعة أيام

موعد اجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية للبنوك

سوف تبدأ اجازة عيد الاضحى لهذا العام في بنوك المملكة العربية السعودية في الخامس من ذي الحجة 1445 ه‍ الموافق 11 من يونيو على أن تستمر لـ 10 ايام متتالية وتنتهي في يوم 15 من شهر ذي الحجة 1445.

يبدأ البنك المركزي السعودي في الحصول على أجازة عيد الأضحى من نهاية يوم الخميس السابع من ذي الحج 1445 الموافق 13 من شهر يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى للطلاب والمدارس

وفقاً لنظام الفصول التلاته المقرر تطبيقه بالمدارس السعودية وطبقاً للتقويم الدراسي فإن موعد إجازة عيد الأضحى للطلاب والمدارس تبدأ بنهاية يوم الإثنين 4 من ذي الحجة 1445ه‍ وهو ما يتوافق مع موعد بداية نهاية العام الدراسي للطلاب  المدارس ورياض الأطفال والمعاهد