“المرور” يطالب توخي الحذر أثناء القيادة في الظروف الجوية المتقلبة ويجب الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة

دعت الإدارة العامة للمرور إلى توخي الحذر أثناء القيادة في الظروف الجوية المتقلبة، وأوضحت عبر حسابها على منصة إكس أنه في الظروف الجوية المتقلبة لا بد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند القيادة، ودعت إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أغلب مناطق المملكة.

توخي الحذر أثناء القيادة

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر وضرورة البقاء في الأماكن الآمنة والابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها فهي أماكن غير مناسبة وتشكل خطر.

توقع الحالة المطرية

أوضحت أن الحالة المطرية متوقعة على مناطق مكة المكرمة ومناطق الباحة وعسير وجازان ومناطق نجران والشرقية، وأمطار خفيفة متوقعة على منطقة الرياض بما فيها وادي الدواسر والأفلاج والسليل.

توقعات مركز الأرصاد الجوية

توقع مركز الأرصاد الجوية أن تتأثر هذه المناطق بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد، ورياح شديدة السرعة مثيرة للغبار والأتربة.

توخي الحذر أثناء القيادة ونصائح مرورية للسائقين

من النصائح المرورية للسائقين على الطرق أثناء هطول الأمطار ما يلي؛

  • حدد طريقك من خلال اختيار الطريق الأكثر أمانًا والأقصر إلى وجهتك.
  • أشعل أضواء سيارتك في حال ضعف الرؤية بسبب الأمطار الغزيرة، حتى تكون أبعاد مركبتك واضحة لمن حولك أثناء هطول الأمطار.
  • دع السيارة تتنفس من خلال فتح نوافذ السيارة حتى لا يتجمع الضباب على نوافذ السيارة.
  • قم بالقيادة ببطء لأن تماسك إطارات السيارة وثباتها يقل مع زيادة السرعة.
  • تحرك بهدوء حتى لا تفقد السيطرة على سيارتك على الطرق الرطبة من المطر.
  • اترك مسافة آمنة لتجنب التوقف المفاجئ بينك وبين السيارة التي أمامك.

مخالفات المشاة أثناء العبور

نبهت الإدارة العامة للمرور في المملكة، إلى خطورة ممارسات المشاة عند عبور الطرق حيث أعلنت عن ثلاث مخالفات جديدة تتعلق بهذه السلوكيات، حيث يعتبر عبور الطرق في أماكن غير مخصصة للمشاة أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في وقوع الحوادث، مما يجعل تطبيق العقوبات ضروريا لتحقيق الانضباط والسلامة المرورية.