أمر ملكي الغاء لقب المعالي عن الخونة والفاسدين بالمملكة العربية السعودية

صدرت أوامر ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بالغاء لقب المعالي، عن الخونة والفاسدين، خلال الساعات القلائل المُنصرمة صدرت بعض الأوامر الملكية التي لاقت تساؤلات عِدة من قِبل المُواطنين بالمملكة العربية السعودية، ولعل من أبرز تِلك القرارات هو الغاء لقب معالي عن الخونة والفاسدين بعد صدور الأمر الملكي.

الغاء لقب المعالي

بأمر ملكي لن يطلق لقب «معالي» على كل من ارتكب جرائم الخيانة والفساد أو الإخلال بنزاهة الوظيفة العامة من شاغلي مرتبة وزير والمرتبة الممتازة، فاللقب سيسحب من المتورطين في تلك الجرائم سواء تمت إدانتهم بحكم قضائي أو تمت التسوية معهم، والأمر يشمل سحب الامتيازات والأوسمة، من الطبيعي أن يفقد من يدان بحكم قضائي في قضايا تمس الأمانة والشرف ألقابه وامتيازاته لخيانته أمانته الوظيفية أو انتفاعه بالفساد.

الغاء لقب المعالي من الخونة والفاسدين

الغاء لقب معالي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بعدم إطلاق لقب على كل من ارتكب جرائم الخيانة أو الفساد أو الإخلال بنزاهة الوظيفة العامة سواء كان بدرجة وزير،  أو المرتبة الممتازة، وشدد الأمر الملكي على سحب لقب الفخامة من المتورطين في هذه الجرائم سواء أكانوا محكومين بحكم قضائي أو تمت التسوية معهم. كما تضمن الأمر التوجيه بسحب المزايا التي يتمتع بها الشخص بحسب الرتبة التي يشغلها والأوسمة التي يحملها المواطن.