الدفاع المدني يدعو سكان الرياض توخي الحذر

حثت المديرية العامة للدفاع المدني على اليقظة والحذر نتيجة استمرار هطول الأمطار الرعدية على مختلف مناطق المملكة، وشددت على أهمية البقاء في مواقع آمنة والابتعاد عن تجمعات السيول والمستنقعات والأودية، وتجنب السباحة فيها لتجنب المخاطر، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عن تحذير قبل الدفاع المدني يدعو سكان الرياض إلى توخي الحذر

الدفاع المدني يدعو سكان الرياض توخي الحذر

شددت على ضرورة البقاء في مواقع آمنة وتجنب التجمعات المائية والأودية، وتجنب السباحة فيها نظراً لخطورتها وعدم ملاءمتها لذلك. أكدت الالتزام بالتعليمات الصادرة عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، مع تنبيهات من الأرصاد حول تقلبات جوية وهطول أمطار غزيرة في عدة مناطق من السعودية، بما في ذلك الرياض والشرقية وحائل والقصيم والباحة والمدينة المنورة.

منخفض جوي يضرب المملكة

حذر خبراء الأرصاد من تأثير منخفض جوي على المملكة هذا الأسبوع، متسبباً في حالة مطرية تشمل معظم مناطقها. ووفقًا لتقرير طقس العرب، من المرتقب تساقط أمطار غزيرة خلال هذا الأسبوع، تشمل مُعظم الأقاليم، مع تدريجها بأمطار غزيرة مصحوبة أحيانًا بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد.

وفي تنبؤاتها لحالة الطقس اليومية، توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد استمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مما قد يتسبب في جريان السيول، مع زخات من البرد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار. وأشار التقرير إلى أن هذه الحالة متوقعة في أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض، وأيضًا الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.