ماهي طريقة تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين ترد

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالرد على سؤال ماهي طريقة تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن؟ حيث أن المسجون لا يمكنه أن يحصل علي دعم المواطن لأنه يفقد أحد شروط الأهلية، ولكن يمكن لأسرته أن تسجل في البرنامج للحصول علي الدعم وتكون الزوجة هي المستفيد الرئيسي، ويذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الأهلية والاستحقاق.

طريقة تسجيل زوجة السجين في حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن علي سؤال ماهي طريقة تسجيل زوجة السجين للحصول علي الدعم المادي شهريا؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لابد علي الزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي وإضافة الآيبان الخاص بها من أجل تحويل مبلغ الدعم علي حسابها، وهذا يتم بعد دراسة الاستحقاق والأهلية، ويتم تسجيل أسرة السجين في حساب المواطن، من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وقيام الزوجة بالتسجيل كمستفيد رئيسي ويتم اختيار عائل الأسرة مسجون، وعندها لا تقوم الزوجة بإضافة الزوج لأنه غير مؤهل، وإذا كان هناك أبناء يتم إضافتهم وإرفاق بطاقة العائلة أو شهادة الميلاد لكل ابن تابع.

هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال هل السجل التجاري يؤثر على حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أن السجل التجاري “لا” يؤثر علي استحقاق دعم المواطن في حالة كان إجمالي الدخل لا يزيد عن الحد المانع لحساب المواطن، ولكن لابد من الإفصاح عنه من ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن، وذلك من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية للبرنامج، واختيار تفاصيل الطلب وبعد ذلك النقر علي الإفصاح عن الدخل واختيار مصدر ونوع الدخل غير ذلك، وبعدها كتابة مصدر ونوع الدخل سجل تجاري، وبعد الانتهاء النقر علي حفظ.

شروط حساب المواطن

فيما يلي توضيح أهم شروط حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.