هل دهان حوائط الوحدة المؤجرة يعتبر من أعمال الصيانة الاستهلاكية الملزم بها المستأجر؟ شبكة إيجار توضح

قامت شبكة إيجار بالإجابة على هل دهان حوائط الوحدة المؤجرة ضمن أعمال الصيانة الاستهلاكية الملزم بها المستأجر وأكدت شبكة إيجار على أن هناك بعض الأعمال الخاصة بالصيانة الاستهلاكية التي يجب على المستأجر الاهتمام بها، ولا يتم دفع الخدمات الاستهلاكية من قبل المؤجر، مع إثبات العين المؤجرة وكافة الأعمال التي تمت فيها من أعمال الصيانة قبل الإيجار، وأكدت خدمة المستفيدين على شبكة إيجار في صفحتها الرسمية على منصة تويتر، أن كافة الأعمال الصيانة الاستهلاكية تقع على مسؤولية المستأجر.

هل دهان حوائط الوحدة المؤجرة ضمن أعمال الصيانة الاستهلاكية

أكدت شبكة إيجار أنا الصيانة الاستهلاكية تقع تحت مسؤولية المستأجر، والصيانة الأساسية هي التي يتحملها المؤجر فقط، ويعتبر دهان الحوائط من الصيانات الاستهلاكية، وفي حال وجود نزاع أو خلاف بين الأطراف. العقد الإيجاري يتم التوجه إلى وزارة العدل لي الفصل في مثل هذه المنازعات.

طريقة توثيق العقود عبر منصة إيجار.

يتم توثيق العقود عبر منصة إيجار من خلال الوسيط العقاري المعتمد من قبل شبكة إيجار ووزارة الموارد البشرية، ويتم توثيق العقود من خلال طرفي الإيجار بعد كتابة كافة البنود الخاصة بالعقد، حيث يتم إرسالها عن طريق الوسيط إلى كل من المؤجر والمستأجر لمراجعة البيانات الخاصة بالعقد والمتفق عليها من خلال الحسابات الخاصة بهم على الشبكة، عبر الخطوات التالية:

  • يقوم الوسيط العقاري بإرسال رابط عقد الإيجار الذي تمت كتابته على المنصة إلى كل من المؤجر والمستأجر.
  • يقوم طرفي العقد بالدخول كل منهم عبر حسابه على منصة إيجار الإلكترونية، ثم اختيار خدمات تسجيل عقود الإيجار.
  • الدخول على العقد الذي تم إرسال الرابط الخاص به وقراءة العقد ومراجعة كافة البيانات الخاصة بالبنود المتفق عليها.
  • يتم الضغط على موافقة على عقد الإجارة، وبالتالي يتم توثيق العقد من قبل المؤجر والمستأجر عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • طبقا لبيانات العقد والقيمة الإيجارية المتفق عليها يتم سداد الإيجار وتفعيل العقد من الشهر التالي مباشرة.

طريقة سداد الإيجار.

يتم سداد قيمة الإيجار من قبل المستأجر عن طريق منصة إيجار، ومن قبل الخدمات الإلكترونية. الرقمية التي أعلنت عنها المنصة، وبدأ تطبيقها من منتصف شهر يناير 2024 للإجراءات الخاصة بالعقود السكنية، ويتم السداد عن طريق خدمة سداد أو من خلال البطاقات البنكية مدى. عبر حسابات البنوك السعودية. واستخدام الرقم المفوتر 153.