قوات أمن المسجد الحرام تمنع محاولة حالة إلقاء شخص نفسه من الأدوار العلوية

بدأت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام عملية استجابة فورية لحادثة إلقاء شخص نفسه من الأدوار العلوية للمسجد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن أعلنت الإمارة الخاصة بمنطقة مكة والأمن العام السعودي، يوم الثلاثاء، عن بدء قوات أمن المسجد التعامل الفوري مع حادثة سقوط شخص من الأدوار العلوية للمسجد، بالرغم من وجود حاجز حديدي يحيط بالمسجد كاملاً، إلا أنه لا يمنع الزوار من الوصول إليه، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل

المسجد الحرام

أفادت إمارة منطقة مكة بأن القوة الخاصة لأمن المسجد تدخلت للتعامل مع حالة شخص قام برمي نفسه من الأدوار العلوية للمسجد. وأكدت الإمارة أنه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العناية الطبية الضرورية واتخاذ الإجراءات النظامية، بالرغم من وجود حاجز حديدي يحيط بالمسجد كاملاً، ولم تكشف الإمارة عن جنسية أو أية معلومات إضافية حول هوية الشخص المعني بهذه الحادثة.

حادثا مماثلا

حدثت حادثة نادرة ومماثلة في المسجد في عام 2018، حيث ألقى حاج من جنسية عربية نفسه من السطح إلى صحن الطواف، ما أسفر عن وفاته وإصابة حاجين آخرين. أكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري، في ذلك الوقت، أن الحادث وقع على الرغم من وجود سياج حديدي للحماية يحيط بالمسجد بأكمله.