وزارة الشؤون الإسلامية توجه بإقامة صلاة العيد في الجوامع وعدم إقامتها في الساحات المكشوفة

بعد أيام قليلة يحل علينا عيد الفطر المبارك وبدأت جميع المناطق بالمملكة العربية السعودية بالإستعداد لإقامة المصليات المكشوفة ، لكن صرحت الشؤون الإسلامية منذ ساعات قليلة بإقامة صلاة العيد في الجوامع، نظراً لبيان مركز الأرصاد حول استمرار هطول الأمطار الرعدية الربيعية على معظم مناطق المملكة، سنتعرف على موعد صلاة عيد الفطر المبارك 1445.

بإقامة صلاة العيد في الجوامع

أعلنت  إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الطائف , بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في جميع الجوامع بالمحافظة والمراكز التابعة لها , وتعذر إقامتها في المصليات المكشوفة كافة لهذا العام 1445هـ، وأوضحت إدارة المساجد أن تعذر إقامة صلاة العيد بالمصليات المكشوفة في عموم المحافظة ، يأتي بناءً على ما صدر من المركز الوطني للأرصاد من تنبيهات لاستمرار هطول الأمطار من يوم السبت إلى يوم الخميس المقبل .

موعد صلاة عيد الفطر المبارك

قام المعهد الخاص بالبحوث الفلكية بتحديد آخر لأداء صلاة عيد الفطر 1445، داخل أراضي المملكة العربية السعودية وموعد الصلاة على النحو التالي:

  • أكد المعهد الخاص بالبحوث الفلكية بالمملكة أن آخر أيام شهر رمضان المبارك يكون يوم 9-4-2024.
  • على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك، يوافق تاريخ 10 أبريل 2024.
  • فقد أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن صلاة عيد الفطر المبارك تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، وذلك على حسب تقويم أم القرى، وعليه تكون الصلاة في تمام الساعة 6:33 صباحاً.
  • قد أقرت وزارة التعليم السعودية أن يأخذ الطلاب في جميع المراحل التعليمية، إجازة رسمية لاستقبال العيد المبارك يوم 28 مارس.