أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور ولاصلاح الذات كما ورد في السنة النبوية

يبحث كثير من المسلمون في هذه الأيام المباركة عن أدعية ليلة القدر، في هذه الليلة العظيمة تفتح فيها أبواب السماء لقبول الدعاء والتوبة، وتحمل في طياتها الخيرات العظيمة والرحمة الواسعة، فيجب على المسلمون الاجتهاد في العبادة والدعاء في هذه الليلة المباركة، يقم المؤمن برفع يديه إلى الله بالدعاء بخير الدنيا والآخرة، وبالرحمة والمغفرة.

أدعية ليلة القدر

هناك العديد من صيغ الدعاء في ليلة القدر ومنها ما يلي:

  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممَّن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبَّل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.
  • يا مغيث أغثنا يا مغيث أغثنا يا مغيث أغثنا أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم إنا نسألك.

أهمية الدعاء في ليلة القدر

ليلة القدر لها مكانة عظيمة في كل مسلم و يجب على كل مسلم أن يستغل كل دقيقة الدعاء إلى الله تعالى في هذه الأيام المباركة وتتميز ب:

  • في ليلة القدر يفتح فيها السماء لقبول الدعاء، وتجاب الدعوات، ينبغي على المؤمن أن يستغل هذه الفرصة العظيمة بطلب الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • يجب عليه الدعاء في ليلة القدر وسيلة للتوبة والاستغفار من الذنوب والخطايا.
  • يمكن لمؤمن أن يرفع دعاءه في هذه الليلة لتحقيق الأماني والأهداف.

أفضل الأدعية ليلة القدر

تعد أفضل أدعية ليلة القدر 2024، هي الطريقة التي يمكن إدراك ليلة القدر لأنها خير من ألف شهر كما وصى اللنبي صلى الله عليه وسلم بترديد أفضل الأدعية ومنها ما يلي:

– اللَّهُمَّ إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عن أبنائي وبناتي وذريتي وإخوتي وأخواتي وأهل بيوتهم وأولادهم وبناتهم وذريتهم في ليلة القدر يا رب.

– اللَّهُمَّ بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقاء نار جهنهم يا رب واغفر لي ولوالدي واهدي بناتي ووفقهم لما تحب وترضى.

– اللَّهُمَّ بلِّغنا ليلة القدر بتقبلك دعاءنا، وارحمنا يا أرحم الراحمين. اللَّهُمَّ اغفر لي ذنوبي، واستر على بناتي، وسخر لي زوجي وألبسه لباس الصحة والعافية.