من المُلْزم بدفع المقابل المالي للعقد وقيمة السعي؟ منصة إيجار توضح

قامت منصة إيجار من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر بالإعلان عن من المُلْزم بدفع المقابل المالي للعقد حيث يتم دفع قيمة العقد وكذلك نسبة السعي للوسيط العقاري على المنصة الإلكترونية إيجار ، نتعرف على رد منصة إيجار وأيضا كيفية إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر وتجديد العقد.

إيجار توضح من المُلْزم بدفع المقابل المالي للعقد

يتم دفع المقابل المالي للعقد من خلال ما أوضحته منصة إيجار عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس والإجابة على أحد الأسئلة حول دفع قيمة العقد يكون على المالك أو المستأجر، وأكدت أن قيمة العقد تكون إلزامية على المؤجر، ولكن تكون نسبة السعي الذي يحصل عليها الوسيط باتفاق الطرفين

هذه طريقة إلغاء العقد بين المؤجر والمستأجر

يتمكن أحد طرفي العقد من إلغاء العقد بينهما عن طريق منصة إيجار حيث أجابت منصة إيجار على أحد الأسئلة يقول فيها أحد الأشخاص إنه يريد إلغاء العقد من المنصة وهل يتم بالاتفاق بين الطرفين، وأكدت منصة إيجار على أن إنهاء أو إلغاء العقد يتم:
بأن يتفق أحد الأطراف مع الآخر. أو من خلال الحصول على أمر قضائي من خلال تقديم الطلب الخاص بإنهاء العقد ولا بد من موافقة الأطراف.

هذه طريقة تجديد عقد الإيجار

عرفت منصة إيجار من خلال صفحتها على منصة تويتر طريقة تجديد عقد الإيجار وأكدت لا يمكن التعديل على العقد المجدد تلقائيا ويتم سداد الدفعات الإيجارية مع بداية مدة العقد:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار الخدمات الإلكترونية ومنها العقود تحديد العقد المراد تجديده.
  • تقديم طلب التجديد وتتم الموافقة من الأطراف على تجديد العقد بطريقة تلقائية لمدة جديدة تماثل المدة السابقة أو تحديد المدة المطلوبة.
  • وفي حال كان من بنود العقد أنه يتم التجديد تلقائيا لا يتم التعديل عليه ويتم تجديده تلقائيا عبر منصة إيجار.
  • مع سداد الدفعة الإيجارية مع بداية مدة العقد يتم سداد الدفعة الإيجارية عن طريق الدخول على منصة إيجار.
  • اختيار خدمات السداد الإلكتروني عن طريق البطاقات الائتمانية مدى أو فيزا أو ماستر كارد.
  • استكمال عمليات الدفع ويتم وضع القيمة المالية في المحافظة على منصة إيجار.
  • ثم يتم نقل قيمه الإيجار للمؤجر في مدة لا تزيد على خمسة أيام عمل.