وزارة التعليم تشارك تفاصيل و مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 في جميع المدارس

شاركت وزارة التعليم تفاصيل و مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث لجميع الطلاب والطالبات للعام الدراسي 1445-2024، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بأيام قليلة، وبتلك الاختبارات ينتهي العام الدراسي بأكمله ويستقبل الطلاب العطلة الصيفية بصدر رحب.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

حددت وزارة التعليم السعودية تفاصيل الاختبارات النهائية لهذا العام الدراسي الذي يعد الثالث والأخير بعد تطبيق قرار تقسيم المنهج الدراسي على ثلاثة فصول دراسية بدلا من فصلين بهدف زيادة عدد الساعات الدراسية مما يصب في مصلحة التعليم، وفيما يلي نوضح التفاصيل بالتقويم الهجري و الميلادي:

  •  تبدأ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث في تاريخ الثاني عشر من شهر شوال الهجري 1445 والذي يوافق تاريخ الواحد والعشرين من شهر إبريل الميلادي 2024.
  • تبدأ الاختبارات العملية والشفهية في جميع المدارس داخل نطاق المملكة العربية السعودية في اليوم العشرين من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجري والذي يوافق تاريخ الثامن والعشرين من شهر مايو الميلادي 2024.
  • أما عن الاختبارات النهائية التحريرية فسوف تبدأ في تاريخ السابع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1445 والذي يوافق اليوم الرابع من شهر يونيه الميلادي 2024 وتستمر حتى اليوم العاشر في الشهر ذاته أي لمدة 6 أيام.

نهاية إجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات 1445

يستكمل الطلاب والطالبات الدراسة في جميع المراحل الدراسية عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك في اليوم العاشر من شهر شوال الهجري 1445، والذي يوافق منتصف شهر أبريل الميلادي 2024، وقد حصل الطلاب في جميع المدارس الحكومية والخاصة على تلك الإجازة عقب انتهاء الدراسة في يوم الخميس وحيث تستمر الإجازة لمدة سبعة عشر يوماً.

تاريخ بداية ونهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

وقد ذكرت وزارة التعليم السعودية تاريخ بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثالث في 22 / 8 / 1445هـ الموافق اليوم الثالث في شهر مارس الميلادي، وأكدت على انتهاء الفصل الدراسي وفقا للخطة الدراسية حيث ينتهي الفصل بنهاية دوام يوم الاثنين 4 / 12 / 1445هـ الموافق 10 / 6 / 2024 ميلادي ثم يحصل الطلاب على إجازة صبفية لمدة تقارب 68 يوم حيث تكون العودة الدراسة في نهاية شهر أغسطس المقبل من العام الميلادي الجاري.