الدفاع المدني يوضج عقوبة عبور الأودية والشّعاب أثناء جريانها

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الأربعاء تنبيهاً حول استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة العربية السعودية. تشهد المملكة في هذه الأيام حالة جوية ممطرة، وفي هذا السياق، أصدرت الجهات المختصة تحذيرات بشأن خطر الفيضانات وتجمعات المياه، خاصة في المناطق المنخفضة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الدفاع المدني عن عقوبة عبور الأودية والشّعاب أثناء جريانها

عبور الأودية والشّعاب أثناء جريانها

حذر الدفاع المدني عبر منصة إكس بشدة من خطورة عبور الأودية والشعاب أثناء تدفق مياهها، مؤكدة أن هذا الفعل يضع حياتك في خطر جسيم ويُعاقب عليه بغرامة تصل إلى 10,000 ريال. وأوضحت أنها تواصل رصد الحالة الجوية عن كثب في جميع مناطق المملكة، مشددة على ضرورة التنبه واتخاذ الاحتياطات اللازمة، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية، وتجنب السباحة فيها نظرًا للخطر الكبير الذي تشكله هذه الأماكن.

استمرار الحالة الجوية حتي السبت القادم

طالبوا بضرورة الامتثال للتوجيهات المعلنة عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، نظراً لاستمرار تساقط الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي وحتى نهاية يوم السبت القادم.