الموارد البشرية توضح سبب نقص دفعة حساب المواطن في إبريل 2024

تم الإعلان منذ ساعات قليلة عن بدء إيداع مبالغ الدفعة 77 للمستفيدين التي تم تحديد موعد صرفها اليوم الاربعاء الموافق 3 إبريل 2024 حيث ورد إستفسار حول سبب نقص دفعة حساب المواطن وقد تم الرد من قبل خدمة المستفيدين على هذا الاستفسار وتوضيح معلومات هامة عن تبكير موعد صرف الدعم في شهر إبريل 2024 وأهم الفئات المُستهدفة للحصول على الدعم. 

 سبب نقص دفعة حساب المواطن

أجاب البرنامج من خلال حسابه في منصة “إكس” ردًا على استفسارات أحد المواطنين حول أسباب نقص الدفعة حيث قال يستطيع المستفيد الاطلاع على سبب نقص الدفعة من خلال الحساب الرسمي، واختيار كلمة (الدفعات المالية ) وحيث أن مبلغ الدعم الحالي يُعد الأستحقاق الشامل لمبلغ الدعم الإضافي، كما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديده الدعم حتى نهاية عام 2024.

 موعد صرف الدفعة 77 من حساب المواطن في شهر إبريل 2024

أعلن برنامج حساب المواطن في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء، بدء إيداع الدعم الخاص بشهر أبريل وكما يشمل الدعم الإضافي للمستفيدين الذين تم استكمال طلباتهم في إطار برنامج حساب المواطن كما يستمر صرف الدعم حتى نهاية أخر يوم الاربعاء.

أوضحت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق موعد صرف الدفعات في “حساب المواطن” خلال اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة إذا صادف هذا اليوم إجازة نهاية الأسبوع.

سوف يتم صرف الدعم قبلها بيوم أو بعدها بيوم، ولكن في شهر إبريل حدث تزامن موعد الإيداع الشهري مع حلول عيد الفطر المبارك ولذلك تم التبكير بالصرف اليوم الأربعاء 3 من إبريل 2024.

متى يتم الاعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن؟

وضحت خدمة المستفيدين أن الإعلان عن نتائج الأهلية يتم شهرياً وذلك من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن ويمكن للمستفيد التأكد من الأهلية من خلال دراسة الأهلية، وقد تم توضيح معرفة أسباب عدم الأهلية، فيتم ذلك عن طريق حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية واختيار (دراسة الأهلية).

وكما يُمكن  تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية  بعد تحديث بيانات المستفيدين وذلك بسبب عدم الأهلية خلال مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ الإعلان عن نتيجة الأهلية.

 من المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن؟

حددت وزارة الموارد البشرية فئات من المواطنين للحصول على الدعم كما يلي:

  •  الأسر الموجودين بشكل دائم في السعودية.
  •  المواطنون غير المتزوجين.
  •  الأفراد الذين يعيشون في مساكن خاصة كأفراد مستقلين.
  •  الأفراد المستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي.
  •  الأفراد الذين يحملون بطاقة نقل.
  •  أبناء السعوديات المتزوجات من غير سعوديين.
  •  الأرامل والمطلقات والأمهات الحاضنات.
  •  زوجات المواطنين السعوديين.