عاجل .. بدء عملية إيداع دعم حساب المواطن لشهر أبريل الدفعة 77

قام الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بالإعلان عن بدء عملية إيداع دعم حساب المواطن المخصص لشهر أبريل وذلك بما يشمل الدعم الإضافي للمستفيدين الذين قد تمت الموافقة على طلباتهم في البرنامج، فمن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي أطلقته الحكومة السعودية للتخفيف عن عاتق ذوي الدخل المحدود والمتوسط بشروط محددة.

إيداع دعم حساب المواطن

أوضح البرنامج عبر منصته الإلكترونية أن عملية إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل ستتواصل حتى نهاية اليوم الأربعاء، كما أنه أشار إلى أنه بإمكان المستفيدين معرفة مبلغ الدعم المخصص لهم من خلال تطبيق البرنامج على هواتفهم الذكية.

كذلك قد قرر البرنامج تقديم عملية إيداع الدفعة للمستحقين الذين قد تمت الموافقة على طلباتهم في برنامج حساب المواطن وذلك في يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024م؛ وذلك نظرًا لتزامن موعد إيداع الدفعة الشهرية لشهر أبريل مع بداية عيد الفطر المبارك، ومن الجدير بالذكر أن نتائج الأهلية للدورة رقم 77 التي تشمل شهر أبريل 2024 قد صدرت عبر موقع البرنامج، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيدين زيارة البوابة الإلكترونية.

حقيقة صرف زيادة لحساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية بخصوص صرف زيادة جديدة في دفعة شهر أبريل 2024؛ أن دعم حساب المواطن لشهر إبريل جاء شاملاً للدعم الإضافي، وأضافت أن يمكن للمستفيدين معرفة مبلغ استحقاقهم من خلال الدخول إلى التطبيق الخاص بالبرنامج.

كما أوضحت الوزارة أن موعد صرف الدفعة المالية لشهر أبريل 2024 تم تحديده بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك، وبالتالي فإن تقديم موعد صرف الدفعة هدفه التيسير على المستفيدين أثناء استلام الدعم المالي خلال العطلة وليس له علاقة بأي زيادات جديدة، كذلك قد نوهت الوزارة ضرورة توخي الحذر عند اتباع أي معلومات أو أخبار خاطئة بعيدًا عن حساباتها، وشددت على ضرورة الاعتماد على الصفحات والمواقع الرسمية للبرنامج لمعرفة الأخبار الصحيحة والبعد عن الشائعات.

معايير التأهيل لدعم حساب المواطن

يتم اعتبار المتقدم رباً للأسرة إذا توافرت فيه الشروط التالية:

  • كونه شخصًا مستقلاً في سكن خاص به سواء كان ذكرًا أو أنثى، أي أنه يعيش بشكل منفصل عن أي شخص آخر في سكنه الخاص.
  • كونه يعول تابعين سواء كانوا أقاربًا من الدرجة الأولى مثل الزوج، الزوجة، والأبناء، أو تابعين معالين قانونيًا مثل الوالدين والإخوة والتابع المتبنى.

كذلك يتم اعتبار المتقدم مستوفيًا لشرط الجنسية إذا كان يندرج تحت إحدى الحالات التالية:

  • يحمل الجنسية السعودية.
  • حاملاً لبطاقة تنقل.