منصة مساند السعودية تعلن عن إتاحة الاستقدام عبر خدمة معروفة

قامت منصة “مساند” بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن خدمة معروفة تتيح الاستقدام من 4 دول كما يمكن الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بالعمالة، وذلك كان رد على استفسار مستفيد بشأن لفرق بين طريقة التقديم (معروفة) و(معينة بالاسم).. وأي منهم يمكن الاختيار للاستقدام معروفة أم معينة بالاسم ؟”، وبالنسبة لرسوم التأشيرة؛ أكدت منصة مساند على أنه لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة تم استخدامها من قبل، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بخدمة الاستقدام بعد إصدار تأشيرة عاملة منزلية من الفلبين وسيرلانكه وغيرها من الدول، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بهذا الأمر بالتفصيل.

الاستقدام عبر خدمة معروفة

وفسرت مساند، موضحه: “يمكنك الاستفادة من خدمة معروفة بعد إصدار تأشيرة عاملة منزلية فلبينية/سيرلانكية/كينية /أوغندة وبمعرفة معلومات العاملة المنزلية (اسم العاملة، رقم الجواز الخاص بها، تاريخ انتهاء الجواز، رقم التواصل الخاص بها)، كما أكدت سابقاً على أنه لا يمكن التأمين على عقود العمالة المنزلية بعد إبرام العقد دون اختيار التأمين من خلال المنصة.

التأمين على عقود العمالة

وبالنسبة لخدمة التأمين على عقود العمالة، فتقدم منصة مساند خدمات التأمين على العقود الجديدة، لكن حالياً، لا يمكن التأمين على العمالة المنزلية بعد ابرام العقد دون اختيار التأمين من خلال منصة مساند، وللتقديم على تأشيرة عمالة منزلية، يجب توافر رصيد لا يقل عن 40 ألف ريال للفيزة الأولى، وراتب 7 آلاف ريال ورصيد 60 ألف ريال للفيزة الثانية،وراتب 25 ألف ورصيد 200 ألف للفيزة الثالثة.

استقدام العمالة المنزلية

والجدير بالذكر أن منصة خدمات العمالة المنزلية مساند”، أكدت أن مسؤولية الاستقدام مقتصرة على المكاتب والشركات المرخص لها بالاستقدام.
جاء ذلك في رد من منصة مساند، على سؤال مستفيد بشأن إمكانية استقدام عاملة من بنجلاديش عبر مساند مباشرة، وأكدت على أن
مسؤولية الاستقدام مقتصرة على المكاتب والشركات المرخص لها بالاستقدام، كما يمكنك معرفة مكاتب وشركات الاستقدام المصرح لها من خلال مساند”، كما أجابت موضحة: “إنه لا يمكن استرداد رسوم تأشيرة تم استخدامها، كما يمكنك الاطلاع على حالة التأشيرة من خلال حسابك لدى مساند”، مع العلم انها أوضحت أيضا أن خدمة نقل كفالة عاملة منزلية لطفل التأهيل غير متوفرة حاليا.