موقع نتائج 2023 الثالث متوسط pdf الدور الاول في جميع محافظات العراق

صرحت وزارة التربية العراق عن أمر هام بخصوص نتائج 2023 الثالث متوسط pdf الدور الأول  وهو أن الجولة النهائية من تصحيح الدفاتر الامتحانية الخاصة بالطلاب في مختلف المراحل التعليمية انتهت فعليا ، وجار الآن تجهيز نتائج الصف الثالث متوسط بشكل نهائي من أجل عرض درجات الطلاب على موقع results mlazemna، وقد أدى طلاب الثالث متوسط العراق الامتحانات بصفة حضورية ولم تطرأ أي مشاكل أثناء إجراء الاختبارات، بعد ذلك تم إرسال كل أوراق الطلاب إلى المراكز الامتحانية التي عملت على تصحيح الأوراق من أجل تجهيز درجات الطلاب والتحقق منها لوضعها على رابط نتائج الثالث متوسط للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وسيتمكن كل الطلاب من استخراج العلامات على موقع نتائجنا موقع ناجح وموقع الوزارة epedu.gov.iq، وسنتناول كل التفاصيل الهامة في مقالنا هذا.

نتائج 2023 الثالث متوسط

سيتم الإعلان عن نتائج 2023 الثالث متوسط موقع نتائجنا دور اول عما قريب في العديد من المحافظات العراقية. وتعتبر نتائج امتحانات الصف الثالث متوسط 2023   من أهم النتائج بالنسبة للطلاب. لأنها مرحلة فاصلة تؤهلهم للصعود إلى مرحلة الثانوية، ويمكن للطلاب الحصول على درجاتهم في المواد التي امتحنوا فيها فور أن تجهز على موقع وزارة التربية أو على الموقع الآخر المعتمد لرفع النتائج results mlazemna.

نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الأول

لا تزال مسألة الاستعلام عن نتائج  الثالث المتوسط في العراق من ضمن الأمور التي تشغل الطلاب حاليا. وحسب ما هو متداول فسيتم إعلانها في أجل أقصاه يوم الأحد المقبل. ونتائج الثالث متوسط ٢٠٢٢ بالعراق ستعرض في كل من محافظة ميسان وكركوك وبغداد والمثنى والرصافة الأولى والثانية والثالثة. والكرخ وصلاح الدين وواسط أربيل ودهوك وباقي المحافظات والمدن العراقية الأخرى ولاستخراج نتائج 3 متوسط يجب اتباع الخطوات الآتية:

  1. يدخل الطالب إلى موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق، ويدرج رمز التحقق لمواصلة بقية الخطوات
  2. يختار من الخيارات المتاحة نتائج الدور الأول ثالثة متوسط
  3. يتعين عليه أن يقوم بكتابة الرقم الامتحاني والاسم الرباعي في المكان المخصص له
  4. أخيرا يضغط على زر إظهار نتائج طلاب الصف الثالث متوسط بالعراق.

اعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2022

تعتبر وزارة التربية بالعراق المسؤول الأول عن نتائج الطلاب في العراق. تتألف هذه الوزارة من حوالي عشرين مديرية منتشرة في كل المناطق بالعراق. وهي تتكفل بشؤون التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي بالعراق، سيتم فتح باب تقديم الاعتراض لطلاب الثالث متوسط وسيتم تحديد موعد تقديم الاعتراضات على نتائج 2023 الثالث متوسط في موعد لاحق بعد العان النتائج رسميا على موقع نتائجنا، قيمة رسوم الاعتراض هي ثلاثة آلاف دينار لكل مادة.