موعد نزول راتب التأمينات وهل يوجد زيادة بمناسبة عيد الفطر؟

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن صرف رواتب مستحقي نظام التأمينات، وأكدت عبر حسابها في منصة إكس أن مواعيد صرف الرواتب للمستفيدين من هذا النظام ستكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن موعد نزول راتب التأمينات وهل يوجد زيادة فى الراتب بمناسبة عيد الفطر 

موعد نزول راتب التأمينات

ردت على سؤال حول توقيت إيداع رواتب التأمين عبر حسابي على منصة إكس بالقول: تاريخ صرف رواتب مشتركي نظام التأمين هو اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

معاش الوفاة

أفراد عائلة المشترك المتوفى يحق لهم استحقاق معاش في الحالات التالية:

  1. في حال وفاة صاحب معاش التقاعد أو العجز غير المهني.
  2.   إذا توفي المشترك أثناء مزاولته للعمل الخاضع للنظام، بشرط أن تكون قد تراكمت لديه فترة اشتراك لا تقل عن (3) أشهر متواصلة أو (6) أشهر متقطعة.
  3.  إذا كانت الوفاة ناتجة عن إصابة عمل بغض النظر عن فترة الاشتراك.
  4.   يتم حساب معاش الوفاة للمشترك المتوفى بنفس الطريقة المستخدمة في حساب معاش العجز غير المهني، ولكن لا يمكن أن يقل عن (1.983.75) ريال.
  5.   في حال توفي المشترك بعد تركه العمل الخاضع للنظام، يحق لأفراد عائلته استحقاق معاش التقاعد شريطة أن يكون لديهم فترة اشتراك لا تقل عن (120) شهرًا، مع إضافة المدة المكملة حتى تصل إلى (120) شهرًا، ويتم صرف قيمتها.

الزيادة بشأن عيد الفطر

انتشرت مؤخراً شائعات حول زيادة رواتب المتقاعدين بمناسبة عيد الفطر. وفي استجابة لهذا الأمر، أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الشائعات غير صحيحة تماماً، ووجهت رسالة حاسمة لمن يروج لها.