قبل ساعات من الإيداع .. “خدمة المستفيدين” توضح حقيقة تعطل تطبيق حساب المواطن

وجه أحد المواطنين استفسارًا لحساب خدمة المستفيدين خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصة “X” يتساءل عن سبب تعطل تطبيق حساب المواطن، حيث واجه مشكلة أثناء محاولته تصفح الحساب الخاص به، وبدوره قام البرنامج بالرد والإيضاح.

تعطل تطبيق حساب المواطن

تلقى حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن سؤالًا من أحد المتابعين يقول فيه: “التطبيق لديكم معطل، حاولت أن اتصفح الحساب ولكن لم أتمكن، فما السبب؟”، وقد جاء الرد من الحساب على النحو التالي: “أهلًا بك .. التطبيق غير مُعطل ويعمل بشكل جيد، رجاءً عاود المحاولة مرة أخرى، وللحصول على تجربة أفضل يرجى التأكد من تحديث التطبيق لآخر نسخة .. نسعد بخدمتك”.

متى ينزل حساب المواطن؟

ساعات قليلة تتبقى على إيداع رواتب حساب المواطن الدفعة 77، فمن المقرر انطلاق عمليات الصرف في البنوك السعودية صباح غدًا الأربعاء 3 إبريل 2024 الموافق هجريًا 24 رمضان 1445، وتجدر الإشارة إلى أن تبكير الموعد هذا الشهر يرجع إلى تزامن يوم الصرف الرسمي مع أول أيام عيد الفطر المبارك، لذلك تم تقديم موعد صرف هذه الدفعة.

زيادة دعم حساب المواطن

في سياق متصل، أكد برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس” أن الدعم الحالي يشمل الدعم الإضافي الذي تم تطبيقه وفقًا للأمر السامي من خادم الحرمين الشريفين، فمن المقرر استمرار صرف الزيادة حتى نهاية العام الجاري 2024؛ بهدف تخفيف أعباء المواطنين ومحاولة إعانتهم على تحسين المستوى المعيشي، وبناءً على ذلك، سيتم صرف رواتب غدًا بقيمة 720 ريال للعائل، و 216 ريال للتابع الأصغر من 18 عامًا، و 360 ريال للتابع بداية من عمر 18 فأكبر.

التأهيل الشامل وحساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد أجاب في وقت سابق على استفسار موجه له من أحد المواطنين يقول فيه: “هل يمكن لمستفيدي التأهيل الشامل التسجيل في برنامج حساب المواطن؟”، وقد قام الحساب بالرد موضحًا أنه في حال كان المستفيد مسجلًا في أحد مراكز التأهيل، فلا يمكنه الاستفادة من الدعم في هذه الحالة، أما إذا كان غير مقيم فيها؛ فيمكنه التسجيل في حساب المواطن والاستفادة من الدعم.