هل حالة الطلب مكتمل كليا تعني أن المستفيد مؤهل في حساب المواطن؟

تلقى حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، استفسارا من قبل أحد المواطنين، يستوضح عن معنى عبارة “حالة الطلب مكتمل كليا بدون الحاجة للمرفقات”، وكان التساؤل حول ماذا تعني حالة الطلب “مكتمل كليا” في حساب المواطن؟وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا يقول فيه :” مكتمل كلياً إيش معناها مؤهل ولا لأ”.
وجاء الرد من خدمة المستفيدين بالقول :” حياك الله ، حالة الطلب “مكتمل كلياً بدون الحاجة للمرفقات ” تعني أن طلبك مكتمل ولا يتطلب منك إرفاق مستندات ، وبإمكانك معرفة نتيجة أهليتك عن طريق حسابك (دراسة الأهلية)، نسعد بخدمتك”.

 

وتفاعل حساب خدمة المستفيدين مع السؤال، وأجاب:”أهلاً بك.. حالة الاعتراض منتهية تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ ” 10 مارس ” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “مايو”.. نسعد بخدمتك”، وبالنسبة لاستفسار هل سيكون ضمن دفعة أبريل أم لا قائلا:” يعني هالشهر ما يجيني شي ؟”، ورد عليه حساب خدمة المستفيدين قائلا :” سيتم دراسة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية من خلال حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “مايو” ، ولن تشملك دفعة شهر “أبريل”.

إدخال رقم الميلاد بحساب المواطن

والجدير بالذكر أن خدمة المستفيدين رد على استفسار بشأن على سؤال عدم تمكنه في إدخال رقم الميلاد أثناء التسجيل وكيف يتمكن من التغلب على هذا المشكلة.
وكان أحد الأشخاص قد وجه سؤالا يقول فيه :”ما يقبل معي تاريخ الميلاد بالرد الآلي رغم إدخال التاريخ بطريقة صحيحة..والرد الآلي ما يعطي خيار التواصل مع موظف الخدمة؟”.
وجاء الرد :” أهلا بك ، يجب إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالهوية المدخلة ، ويتم إدخاله كما يلي اليوم ، الشهر، السنة، مع مراعاة إدخال تاريخ الميلاد بالشكل المطلوب.. نسعد بخدمتك”.