ادعو الله وأنتم موقنون بالإجابة .. ما هي افضل الادعية ليلة القدر؟

يتساءل المسلمون في بقاع الأرض عن افضل الادعية ليلة القدر، حيث أن ليلة القدر من إحدى ليالي شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر من أعظم الليالي في الإسلام كما أنه ورد في القرآن الكريم أنها خير من ألف شهر، وهي ليلة ينزل الله فيها رحماته ومغفرته، ويكتب فيها الأمر والقضاء للإنسان للعام القادم سواء كان خيرًا أو شرًا.

افضل الادعية ليلة القدر

جاء عن عائشة رضي الله عنها قالت، قلت يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة، ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال، قولي: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا”، اللهم يا ربنا إن كنت كتبتنا من الأشقياء فاكتبنا من السعداء يا الله، يا رب أن عظمت ذنوبنا كثرت فاغفر لنا يا غفار، اللهم يا رب رد كيد الأشرار في نحورهم، يا رب اكتب لنا سعادة الدارين.

اللهم يا رب اهدي شباب وبنات المسلمين واسترنا بسترك الجميل يوم العرض عليك، اللهم يا رب يمن كتابنا يوم الحساب، اللهم أخرجنا من حولنا إلى حولك وقوتك فلا حول لنا ولا قوة، يا رب اغفر الذنوب التي تحبس الدعاء، واغفر الذنوب التي تعجل بالشقاء.

اللهم إن نستهديك يا ربنا فاهدينا، يا رب إن كان رزقنا في الأرض فأخرجته بقدرتك يا الله، اللهم إن نستودعك أنفسنا وحياتنا فهب لنا من توفيقك ما يرضينا يا رب، اللهم يا رب اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما بقى من حياتنا ، واكتبلنا عندك من الذين قد نالوا رضاك يا رب.

أفضل الأدعية الجميلة المستجابة في شهر رمضان

اللهم يا رب اغفر لنا ما نظرت العينان، واغفر لنا ما بطشت اليدان، واغفر لنا ما مشت القدمان في غير طاعة منك، يا رب جئناك وكلنا خراب، فأصلحنا واجبر بخاطرنا، يا رب نقف على باب جودك وكرمك وكلنا يقين بالإجابة فلا تردنا يا الله.

يا رب أنت الذي قولت ورحمتي وسعت كل شيء ونحن شيء يا الله فارحمنا، اللهم يا رب كما كتبت لنا عامًا آخر في رمضان فتقبل منا الصيام والقيام وتلاوة القرآن، يا رب تسلم منا رمضان وأنت راضٍ عنا يا رب، واكتبنا من الذين قد عتقت رقابهم من النيران، يا رب اغفر لحيينا وارحم ميتنا، وارزقنا يا رب بر والدينا.

اللهم يا رب اجعل لنا من كل ضيق مخرجًا، اللهم يا رب ‘ن مقصرون في طاعتك فيا رب اغفر لنا،  اللهم اجعل بيوت اليهود نارًا وخرابًا، اللهم يا رب اجعل  تحرير المسجد الأقصى قريبًا، اللهم استر نساء فلسطين يا ربنا وفك أسر رجالهم وشبابهم يا الله.

أفضل الأوقات التي يستجيب الله فيها الدعاء

حدثنا رسولنا الكريم على الدعاء في هذه الأوقات لأن فيها استجابة الدعاء بإذن الله، وهي:

  • يعد وقت السحر والثلث الأخير من الليل.
  • كما أنه أيضًا عند نزول الأمطار من أوقات الاستجابة.
  • كما أنه أيضًا دعوة الصائم عند الفطر.
  • في السجود.