شارك فيها أكثر من 19 ألف .. إدارة التعليم بالرياض تختتم مسابقة القرآن الكريم يرتله ترتيلا

إدارة التعليم بالرياض تختتم مسابقة القرآن الكريم يرتله ترتيلا بمشاركة أكثر من 19000 طالب وطالبة وهي المسابقة الرمضانية الخاصة بتلاوة القرآن الكريم وتدبره، وأقيمت هذه المسابقة عن بعد لكافة الطلبة والطلاب في مختلف المراحل التعليمية، وقام مدير عام التعليم بمنطقة الرياض بتكريم الفائزين والفائزات.

إدارة التعليم بالرياض تختتم مسابقة القرآن الكريم يرتله ترتيلا

تحت اسم يرتله ترتيلا قامت إدارة التعليم بالرياض بإطلاق المسابقة الرمضانية لتلاوة القرآن وتدبره وأقيمت هذه المسابقة عن بعد لكافة الطلبة والطلاب في مختلف المراحل التعليمية، شارك في هذه المسابقة ما يزيد على أكثر من 19000 طالب وطالبة في جميع فروع المسابقة، وقام الطلاب بالترتيل عبر تسجيل صوتي مقطع من أحد السور في المقرر الدراسي مع مراعاة أحكام التجويد.

أقسام مسابقة القرآن الكريم إدارة تعليم الرياض

قام مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف الزارع بتهنئة الفائزين في مسابقة يرتله ترتيلا للقرآن الكريم:

  • قامت المسابقة على مسارين هما مسار التلاوة ومسار التدبر.
  • كما أن مسار التلاوة يتكون من فرعين هما التلاوة الصحيحة والفرع الثاني هو الترتيل عبر التسجيلات الصوتية ومراعاة أحكام التجويد.
  • المسار الثاني هو تدبر وهو مسابقة في تدبر بعض سور القرآن الكريم للإجابة على بعض الأسئلة في تدبر المعاني ودلالات آيات القرآن الكريم عبر رابط إلكتروني.

كم أعداد المشاركين في مسابقة القرآن الكريم

تم الإعلان على عدد المشاركين في مسابقة للقرآن الكريم وتأتي كالتالي:

  • عدد المشاركين في فرع التراتيل أكثر من 7100 مشارك.
  • عدد المشاركين في فرع التلاوة الصحيحة 7800 مشارك.
  • أما فرع التدبر بلغ عدد المشاركين من الطلبة أكثر من 4200 مشارك.
  • وتم الإعلان عن تحديد موعد بعد إجازة عيد الفطر المبارك لإعلان أسماء الطلبة الفائزين وتكريمهم خلال الفصل الدراسي الثالث.

هذه أهداف المسابقة

تهدف المسابقة التي قامت إدارة التعليم بمنطقة الرياض بإقامتها ومشاركة أكثر من 19000 طالب وطالبة وتقديم جوائز تصل قيمتها إلى 100,000 ريال، إلى تشجيع الطلبة وتحفيز الطلبة خلال الشهر الكريم لاستثمار هذا الشهر في تحقيق الإتقان في التلاوة وتجويد القرآن وتدبر معانيه وفق المنهج الدراسي للطلبة في المراحل التعليمية.