“خدمة المستفيدين” توضح تفاصيل إدخال تاريخ الميلاد في حساب المواطن

تفاعل حساب خدمة المستفيدين مع أسئلة المتابعين عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” والتي كان من بينها استفسار لأحد المستفيدين حول عدم تمكنه من إدخال تاريخ الميلاد في حساب المواطن، متسائلًا عن كيفية حل هذه المشكلة.

إدخال تاريخ الميلاد في حساب المواطن

توجه أحد المواطنين باستفسار لحساب خدمة المستفيدين يقول فيه: “لا يقبل معي تاريخ الميلاد بالرد الآلي على الرغم من إدخاله بطريقة صحيحة، والرد الآلي لا يمنحني خيار التواصل مع موظف الخدمة، فما الحل؟”، وقد جاء رد الحساب كالتالي: “أهلًا بك .. لابد من إدخال تاريخ الميلاد التابع للهوية المُدخلة، ويتم إضافته كما يلي (اليوم، الشهر، السنة)، مع مراعاة إدخاله بالشكل المطلوب .. نسعد بخدمتك”.

موعد صرف حساب المواطن

بدأ العد التنازلي على صرف رواتب حساب المواطن الدفعة 77، فمن المقرر إيداع الرواتب في حسابات المستفيدين المؤهلين، اعتبارًا من صباح يوم الأربعاء 3 إبريل 2024 الموافق 24 رمضان، والجدير بالذكر أن البرنامج قد أعلن عن تقديم موعد الصرف لهذا الشهر، بسبب تزامن يوم الصرف الرسمي (اليوم العاشر) مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

كم قيمة الدعم الإضافي؟

في سياق متصل، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن دفعة إبريل ستشمل على الدعم الإضافي الذي أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديده حتى نهاية العام المنصرم، وبموجب هذا القرار، سيتم توزيع الدعم على النحو التالي:

  • يحصل مستفيد الأسرة الرئيسي على 720 ريال سعودي.
  • يُخصص لكل تابع أقل من 18 عامًا مبلغ 216 ريال سعودي.
  • يحصل التابع بداية من عمر 18 عامًا فأكبر على 360 ريال سعودي.

التعديلات الجديدة لحساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن في أكتوبر الماضي عن وجود محددات وتعديلات جديدة متعلقة بالدعم بهدف توصيل المساعدات إلى مستحقيها، بما يضمن تحقيق أهداف البرنامج المرجوة، وتتضمن:

  • تعديل الحد الأعلى للدعم، بحيث لا يتجاوز الدعم الأسر المكونة من 6 أشخاص، وهم عائل الأسرة، تابعين أكبر من 18 عامًا، و 3 تابعين أقل من 18 عامًا.
  • تعديل الحد المانع بما لا يتجاوز 20 ألف ريال سعودي للمستفيد وأسرته.
  • علاوة على ذلك تم تعديل حد الإعفاء من التناقض ليتناسب مع المحددات السابقة.