تنبيه مهم من سفارة المملكة في النمسا لجميع المواطنين

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية النمسا تنبيهاً للمواطنين السعوديين المقيمين هناك، بشأن إعلان إجازة رسمية من قبل الحكومة النمساوية، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من عن تنبيه من سفارة المملكة في النمسا لجميع المواطنين

تنبيه من سفارة المملكة في النمسا

أعلنت السفارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس أن يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/٠٤/٠١ سيكون إجازة رسمية لدى البلد المضيف، وبناءً على ذلك ستظل السفارة مغلقة خلال هذا اليوم. وأكدت أنها ستعاود أعمالها يوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٠٤/٠٢ بمشيئة الله. كما أشارت إلى استعدادها لاستقبال الاتصالات الطارئة عبر رقم الطوارئ أو البريد الإلكتروني.

البصمة البيومترية

في الآونة الأخيرة، أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية في دولة الكويت إشعارًا هامًا لجميع المواطنين السعوديين المقيمين فيها، بشأن المهلة المحددة لاستكمال إجراءات البصمة البيومترية، وأكدت السفارة عبر حسابها على إكس، بأنه  تهدف السفارة إلى إبلاغ مواطنيها الكرام المقيمين في الكويت، بأن وزارة الداخلية الكويتية حددت موعد انتهاء المهلة المحددة لأخذ البصمة البيومترية، والتي تنتهي في تاريخ 1 يونيو 2024، وأضافت: وفي حال عدم إكمال إجراءات البصمة خلال الفترة المحددة، سيتم تعليق جميع الخدمات الحكومية المتعلقة بوزارة الداخلية الكويتية، وفقًا لهذا الإشعار.

سابقاً، أشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية إلى أن الوزارة قد حددت فترة زمنية تبلغ (3) أشهر لإجراء البصمة البيومترية لجميع المواطنين والمقيمين، بدءًا من شهر مارس المقبل. وأكدت الإدارة أنه في حال عدم إجراء البصمة خلال هذه الفترة، سيتم تعليق جميع الخدمات الخاصة بوزارة الداخلية. وأوضحت البيانات الصادرة عن الإدارة أن الوزارة مستمرة في استقبال بصمات المواطنين والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في جميع نقاط الدخول ومطار الكويت الدولي والمراكز المخصصة لهذا الغرض.

المراكز المعدة للبصمة

أظهرت الإجراءات الجديدة إمكانية للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بأن يقوموا بعمل البصمة البيومترية عند وصولهم إلى المراكز التجارية المخصصة لذلك. تشمل هذه المراكز: مديرية أمن حولي في محافظة حولي، ومديرية أمن الفروانية في محافظة الفروانية، ومديرية أمن الأحمدي في محافظة الأحمدي، ومديرية أمن مبارك الكبير في محافظة مبارك الكبير، ومديرية أمن الجهراء في محافظة الجهراء (للمواطنين ومواطني دول المجلس). بالإضافة إلى قسم تحقيق الشخصية في منطقة علي صباح السالم، وقسم تحقيق الشخصية في منطقة الجهراء (للمقيمين)، ومراكز التسوق مثل مجمع الأفنيوز، ومجمع 360 ومجمع الكوت والعاصمة مول ومجمع الوزارات، وفيما يتعلق بالمسافرين، يُسمح للمغادرين من دولة الكويت بالسفر دون الحاجة إلى تسجيل البصمة، حيث يتم ذلك فقط عند عودتهم.