الإدارة العامة للمرور توضح كيفية تسجيل المخالفات على السيارة باسمي

استجابت السلطات المرورية بفعالية لاستفسار مواطن يسعى لتسجيل المخالفات على سيارة بالنيابة عن مالكها، بناءً على تفويضه، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الإدارة العامة للمرور عن كيفية تسجيل المخالفات على السيارة باسمي وما هي شروط استبدال لوح السيارة بالخطوات

تسجيل المخالفات على السيارة باسمي

قال المواطن في رسالة إلى حساب المرور: أهلاً .. أنا مفوض على سيارة وتصل المخالفات بأسم المالك وليس بأسمي كمفوض، ما هو السبب وكيف يمكنني تغيير ذلك؟، رد المرور قائلاً: وعليكم السلام، يُمكن للمالك تفويضك من خلال حسابه في بوابة أبشر. يسرنا تواصلك، وأكدت الإدارة العامة للمرور أن المستفيد يمكنه مراجعة الهيئة المرورية التابعة لمنطقته في حال الاعتراض على المخالفات ومعرفة تفاصيلها.

جاء ذلك في رد من المرور على سؤال المستفيد الذي قال: مرحباً .. تم تسجيل مخالفة غير صحيحة لي وتقول إنها غير قابلة للطعن، ما العمل وكيف يمكنني الاعتراض؟، رد المرور قائلاً: مرحباً، يُرجى زيارة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة لمعرفة تفاصيل المخالفة وتقديم الاعتراض. نشكر لك تواصلك.

شروط استبدال لوحة السيارة

أصدرت الإدارة العامة للمرور توضيحًا هامًا بشأن إعادة استخراج اللوحات القديمة، حيث أوضحت عبر حسابها في منصة إكس أنه يمكن إعادة استخراج اللوحات القديمة بعد سداد الرسوم وتقديم طلب في أقرب قسم لرخص السير، وأوضحت الإدارة أنه قد تكون هناك حاجة لاستبدال لوحات السيارة في عدة حالات، مثل تلف اللوحات القديمة أو رغبة في الحصول على لوحة طويلة أو مميزة، مشيرة إلى أن استبدال اللوحة يتطلب إجراءات خاصة تتم من قبل الإدارة باتباع الخطوات التالية:

  •   التأكد من عدم وجود طلب سابق لنفس المركبة.
  •   يجب أن يكون صاحب الطلب مالكًا للسيارة.
  •  عدم وجود بلاغ بفقدان أو سرقة لوحة المركبة المعنية.

طريقة استبدال لوحة السيارة

أكدت الإدارة العامة للمرور أنه يمكن للمواطنين استبدال لوحة السيارة في المملكة عبر موقع أبشر الإلكتروني، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. الولوج إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  2.  انتقال إلى قسم خدمات المركبات.
  3.  التوجه إلى إدارة المركبات.
  4.  اختيار خيار استبدال لوحات المركبة.
  5.   التحقق من إمكانية تقديم الطلب، وفي حال الموافقة، يتم النقر على زر الطلب الجديد.
  6.  ملء نموذج الطلب بما في ذلك نوع الطلب الذي يشمل فقدان اللوحة، أو تلفها، أو تغيير مقاسها، أو إضافة شعار إليها. تزويد المعلومات اللازمة.
  7.  تقديم الطلب، وتأكد الإدارة العامة للمرور أن خدمات استبدال لوحة السيارة وتقديم الطلبات متاحة في جميع الأوقات.