متي موعد إقامة صلاة التهجّد اليوم السبت بالمسجد الحرام والنبوي ؟

حددت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين موعد صلاة التهجد في المسجد الحرام خلال الثلث الأخير من الليل، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. يجب أن يكون موعدها في المملكة بعد منتصف الليل بمقدار نصف ساعة تقريباً، لتكون الساعة الفعلية للصلاة حوالي الساعة 12:30 صباحًا، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن موعد إقامة صلاة التهجّد اليوم

موعد إقامة صلاة التهجّد اليوم

تبدأ الهيئة العامة لرئاسة الشؤون الدينية للحرمين تنفيذ خطتها التشغيلية للعشر الأواخر اعتباراً من اليوم السبت، وتعمل على تكامل منظومة الخدمات المقدمة واستثمار الإمكانيات البشرية والآلية لتوفير راحة قاصدي المسجد النبوي خلال شهر رمضان الكريم.
ويقوم أربعة أئمة بإمامة المصلين في صلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهم: الدكتور الشيخ عبدالرحمن السديس، الدكتور الشيخ عبدالله بن عواد الجهني، الشيخ بندر بن عبدالعزيز بليلة، والشيخ ماهر بن حمد المعيقلي.

صلاة التهجد بالمسجد النبوي

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي عن موعد إقامة صلاة التهجد اليوم السبت في تمام الساعة 12:30 صباحاً. أكدت الهيئة استعدادها الكامل بشرياً وخدماتياً وتقنياً وميدانياً لفترة العشر الأواخر من شهر رمضان، وفقاً لمبادئ الخطة التشغيلية المتعلقة بتعزيز الخدمات البشرية والتقنية في المسجد النبوي.

وذلك من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية بالكامل والحفاظ على سلامة وصحة وأمن زوار المسجد النبوي. تبدأ الهيئة تنفيذ خطتها التشغيلية للعشر الأواخر ابتداءً من اليوم السبت، مع توفير نظام متكامل للخدمات المقدمة واستغلال كافة الإمكانيات البشرية والآلية لتوفير راحة الزوار خلال شهر رمضان المبارك.