“خدمة المستفيدين” هذه الحالة لن يشملها حساب المواطن دفعة إبريل

أجاب حساب خدمة المستفيدين على سؤال أحد المواطنين يتعلق بعدم شموله في حساب المواطن دفعة إبريل التي تم اعتمادها قبل دخول عيد الفطر المبارك، حيث تم الإعلان خلال الأيام القليلة الماضية عن تقديم صرف الدفعة الجديدة نظرًا لتعارض يوم الصرف الرسمي مع أول أيام عيد الفطر.

حساب المواطن دفعة إبريل

توجه أحد الأشخاص باستفسار لحساب خدمة المستفيدين عبر منصة “إكس” يقول فيه: “ملف المستفيد لدي مكتمل كليًا بالمرفقات، وقدمت طلب اعتراض ثم ظهر لي حالة الاعتراض منتهية بتاريخ 14 مارس، لماذا أنا غير مؤهل حتى الآن؟”، وقد جاء الرد من الحساب كالتالي: “أهلًا بك .. في حال ظهور حالة الاعتراض منتهية فأن هذا يشير إلى الموافقة على طلب الاعتراض، وفي حالة الموافقة بعد تاريخ 10 مارس، سيتم دراسة الأهلية ثم إبلاغك باستيفاء شروط الأهلية ضمن دورة الأهلية لشهر مايو، ولن تشملك دفعة شهر إبريل .. نسعد بخدمتك”.

استحقاق الدعم بأثر رجعي

تلقى حساب خدمة المستفيدين استفسارًا آخر من قبل أحد المواطنين يتساءل فيه قائلًا: “انقطع عني حساب المواطن لمدة 5 شهور وحذفت الحساب ثم قدمت طلب من جديد، وحصلت على 530 ونحن خمسة أشخاص، فهل يعود لي الخصم بأثر رجعي.. أرجو الإفادة”، وقد جاء الرد كالتالي: “في حالة حذف الحساب وإعادة تقديم الطلب مجددًا، سيتم شمولك في الدعم اعتبارًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، ولكن دون احتساب الدفعات السابقة، علمًا بأن قيمة الاستحقاق تختلف وفقًا لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها”.

موعد صرف حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، أن إيداع الدعم الخاص بشهر إبريل سيشهد تغييرًا في الموعد نظرًا لتعارض اليوم الرسمي للصرف مع أول أيام إجازة عيد الفطر المبارك، وبناءً عليه، من المقرر إيداع رواتب الدفعة 77 في الحسابات المصرفية للمستفيدين خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 3 إبريل الموافق هجريًا 24 رمضان 1445.

قيمة دعم حساب المواطن

في نفس السياق، أشار برنامج حساب المواطن إلى أن رواتب الدفعة القادمة ستكون شاملة على الدعم الإضافي، بحيث يحصل المستفيد الرئيسي على 720 ريال، والتابع الأقل من 18 سنة على 216 ريال، أما التابع الذي يبلغ من العمر 18 سنة أو أكبر، فيحصل على 360 ريال.