الجوازات السعودية .. شروط جديدة لسفر المواطنين خارج الممكلة فما هي؟

السفر خارج الممكلة العربية السعودية يهم عدد كبير من المواطنين وبالتالي فإن الجوازات السعودية نشرت منذ قليل شروط سفر المواطنين خارج السعودية سواء لدول مجلس التعاون الخليجي او للدول العربية والأجنبية، وفيما بلي نستعرض بالتفصل شروط السفر خارج الممكلة حتى يعرف العديد من المواطنين السعودين شروط السفر قبل الشروع في الخروج من المملكة تفادياً لعدم التعطل بسبب عدم توافق هذه الشروط، وخاصة بعد ان قامت الجوازات بنشر هذه الشروط على الصفحة الرسمية على موقع تويتر وذلك توضيحاً للعديد من المواطنين.

الجوازات السعودية

نشرت منذ ساعات قليلة الصفحة الرسمية للجوازات السعودية على موقع تويتر الاشتراطات المقرر العمل بها من قبل المواطنين في حالة الرغبة في السفر خارج المملكة ممايتوجب على جميع المواطنين العلم بها، والبدء في التحضير للسفر وذلك لمختلف الوجهات، وسوف نستعرض هذه الاشتراطات بالتفصيل.

الجوازات توضح شروط السفر خارج المملكة

اليكم هذه الاشتراطات التي قامت الصفحة الرسمية للجوازات السعودية بنشرها للمواطنين.

  • لا تقل المدة المتبقية في جواز السفر عن 3 اشهر في حالة السفر الى الدول العربية، و6 أشهر للسفر للدول الأخرى.
  • يجب احضار أصل البطاقة، حيث ان الهوية الوطنية في ابشر او تطبيق توكلنا لا تمكن المواطن من السفر الى خارج المملكة.
  • يعتبر سجل الأسرة وثيقة اثبات للتابعين في السعودية وهى لا تمكن صاحبها من السفر خارج الممكلة العربية السعودية.
  • الهوية الوطنية هى احد المتطلبات الإلزامية لتجديد او اصدار جواز السفر، وذلك للتابعين بداية من 10 سنوات فأكثر، ومن يملك جواز سفر ساري المفعول، وذلك لمدة ثلاث اشهر للدول العربية وستة اشهر للدول الأخرى، فيمكنه السفر الى خارج الممكلة بدون تسجيل الخصائص الحيوية وذلك في الأنظمة الآلية.
  • أن يكون المواطن قد تلقى 3 جرعات، أو لم يتم مضي 8 اشهر على الجرعة الثانية، على أن يتم استثناء من الفئات العمرية التي حددتها وزارة الصحة السعودية، مع مراعاة ظهور الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، أما الفئات العمرية من 12 الى 16 عام فيشترط تلقي جرعتين من لقاح كورونا.
شروط السفر خارج السعودية
الجوازت السعودية شروط السفر

ويمكنكم التعرف على 18 دولة عربية يمكن لحامل الجواز السفر السعودي السفر اليها بدون تاشيرة وذلك بعد التعرف عليها وطابقة شروط السفر خارج الممكلة التي اعلنت عنها المديرية العامة للجوازات السعودية.