وزارة التعليم بالمملكة تعلن عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك للمدارس

من أكبر الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية هي اجازة عيد الفطر المبارك للمدارس، والذي يصادف نهاية شهر رمضان المبارك، ويحق لكل من الطلاب في المدارس والطلاب في الجامعات والموظفين في المملكة الحصول على إجازة عيد الفطر كاملة، للمشاركة في إقامة العديد من الاحتفالات والفعاليات للاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك 2024.

اجازة عيد الفطر المبارك للمدارس

أعلنت وزارة التعليم أن مدة اجازة عيد الفطر من المدارس بمناسبة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية أن اجازة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم الخميس الثامن عشر من شهر رمضان المبارك الموافق 28 مارس وتنتهي في السادس من شهر شوال الموافق أبريل وتستمر مدة الإجازة لمدة 17 يوم متصلة وبعد ذلك يعود الطلاب للدراسة.

الإجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية

يسعى الكثير من الموظفين والطلاب لمعرفة الإجازات الرسمية بالمملكة حتى يتسنى لهم التخطيط لرحلة ممتعة قصيرة للترويح عن النفس والغودة إلى العمل مرة أخرى وهناك العديد من الإجازات الرسمية بالمملكة وهي:

  • إجازة يوم التأسيس الموافق 22 فبراير ويتم الاحتفال بذكري تأسيس المملكة.
  • إجازة عيد الفطر المبارك وتبدأ في أول شوال وتنتهي في 5 شوال.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك وتكون من 10 إلى 13 ذي الحجة.
  • اليوم الوطني تكون إجازة في يوم 23 سبتمبر ويتم الاحتفال به بسبب توحيد المملكة وتغيير مسماها من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية.

إجازات الفصل الدراسي الثالث 1445

هناك العديد من الإجازات من الفصل الدراسي الثالث وهي:

  • الإجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثالث التي توافق يوم 2 مايو القادم 2024 لكافة الطلبة والطالبات.
  • الإجازة الثالثة إجازة نهاية العام الدراسي الحالي 1445.
  • الإجازة الصيفية للطلاب بدايتها نهاية العام الدراسي الحالي وتستمر للعودة للدراسة مرة ثانية للعام القادم 1446، بناء على قرار من وزارة التعليم السعودية.