وزارة التعليم تحدد مناطق تعليق الدراسة ليوم الثلاثاء السادس والعشرين من مارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية أسماء مناطق تعليق الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث شهد الطقس منذ عدة أيام وحتى الآن تقلبات شديدة وهطول أمطار على بعض المناطق تصحبها رياح وعواصف رعدية ورياح محملة بالغبار والرمال، الأمر الذي يشكل خطورة على الطلاب عند خروجهم للمدارس، ولدواعي الأمن والسلامة تم بالفعل إغلاق المدارس غدا في الأماكن الأشد خطورة.

مناطق تعليق الدراسة

جاء بيان وزارة التعليم السعودية يفيد اغلاق المدارس في جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية التابعة لعدد من المحافظات والمدن السعودية وهم ( عسير- الفرشة – ظهران الجنوب – سراة عبيد)، وذلك بعد استقبال تقرير من المركز الوطني للأرصاد السعودية والذي يفيد سقوط أمطار شديدة على المناطق السابق ذكرها تتراوح حدتها من المتوسطة إلى الأمطار الغزيرة وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر مارس الميلادي 2024.

وعن العمل بالخطة الدراسية فقد أعلنت وزارة التعليم استمرار الشرح في الفصول الافتراضية والتعليم عن بعد عبر المنصات المعتمدة من الوزارة مثل منصة مدرستي، وعلى الطلاب تسجيل حضور تلك الفصول والاستفادة منها، والجدير بالذكر أن السبب وراء تدشين تلك المنصات هو استمرار تلقي الطلاب الدروس ونجاح العملية التعليمية في جميع الصفوف الدراسية في أسوأ الظروف.

أسباب إغلاق المدارس في المملكة

كشفت وزارة التعليم السعودية عن الأسباب التي تؤدي إلى اتخاذ قرار تعليق الدراسة حفاظاً على سلامة الطلاب، وتلك الأسباب تتمثل في:

  • اجراء صيانة دورية للمرافق داخل المدرسة مما يتطلب أخذ قرار بتوقف الدراسة لحين الانتهاء من جميع أعمال الصيانة.
  • التقلبات الجوية الشديدة والرياح والأمطار الشديدة والعواصف والرياح التي قد تضطر بالطالب أثناء خروجه للمدرسة حيث تحذر هيئة الأرصاد الجوية من الخروج في ساعات المطر إلا للضرورة القصوى.
  • تفشي الأوبئة والأمراض في المدرسة أو في المجتمع حيث يتم منع الكلاب من الذهاب للمدرسة حفاظا على عدم حمل الفيروس أو الإصابة به وبالتالي صعوبة السيطرة على ذلك الوباء.