وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة تبكير اجازة عيد الفطر 1445

وضحت وزارة التعليم السعودية حقيقة تبكير اجازة عيد الفطر للطلاب والطالبات في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، حيث يواجه الطقس حالة من عدم الاستقرار في تلك الأثناء ويصاحبه تجديد قرارات تعليق الدراسة في عدة محافظات ومناطق داخل المملكة العربية السعودية حفاظاً على السلامة العامة، مما جعل هناك تساؤل حول تقديم موعد الإجازة بسبب سوء الأحوال الجوية.

تبكير اجازة عيد الفطر 1445

نفت وزارة التعليم السعودية تغيير موعد إجازة عيد الفطر المبارك بسبب سوء الأحوال الجوية وتجديد قرارات تعليق الدراسة بشكل يومي، وأكدت على بدء الإجازة في موعدها المحدد وفقا للخطة الدراسية التي تم وضعها في بداية العام الدراسي 2024-1445 والتي تنص علي:

  • منح الطلاب إجازة عيد الفطر المبارك في جميع المدارس داخل المملكة العربية السعودية في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، وهو يوافق يوم الخميس المقبل الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس 2024.
  • تستمر عطلة الطلاب حتى يوم الاثنين الموافق السادس عشر من شهر شوال الهجري 1445 والذي يوافق تاريخ الثامن من شهر إبريل المقبل 2024 وبذلك تستمر العطلة حتى سبعة عشر يوما.
  • تاريخ السادس من يونيه الميلادي هو تاريخ نهاية الدراسة في الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1445-2024 ثم يتم منح الطلاب الإجازة الصيفية حتى العودة الدراسة مجدداً وفقا للخطة الدراسية لعام 1446-2025.

موعد عطلة عيد الفطر للموظفين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على منح الموظفين في القطاع الخاص إجازة لمدة أربعة أيام متتالية، حيث تبدأ الإجازة بانتهاء العمل في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1445 وهو يوافق يوم الاثنين الثامن من أبريل 2024، فيما أكد “الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع ” عضو هيئة كِبار العلماء و المستشار بالديوان الملكي السعودي على أن شهر رمضان سيأتي لهذا العام كاملا لمدة ثلاثين يوم و ينتهي بيوم الثلاثاء الموافق 30 رمضان الذي يوافق تاريخ التاسع من أبريل من عام 2024.

ويأتي عيد الفطر المبارك في يوم الأربعاء وهو  اليوم العاشر من شهر ابريل الميلادي الذي يوافق غرة شهر شوال الهجري 1445 و يستمر الشهر فقط لمدة تسعة وعشرين يوم.