ما هي مدة الحصول على مكافأة نهاية خدمة العمالة المنزلية؟ منصة مساند توضح

وضحت منصة مساند تفاصيل مكافأة نهاية خدمة العمالة المنزلية لجميع العمال والعاملات في حال استيفاء شروط الحصول على المكافأة، حيث تحرص المنصة على تأمين حقوق العمالة وحقوق أصحاب العمل وحفظ الحقوق قدر الإمكان من خلال الالتزام ببنود وأحكام واضحة للتعاقد أو إلغاء التعاقد.

تفاصيل مكافأة نهاية خدمة العمالة المنزلية

أكدت منصة مساند لاستقدام العمالة المنزلية على ضرورة منح جميع العمالة المنزلية مكافأة لنهاية الخدمة وتبلغ قيمة تلك المكافأة مرتب شهر كامل وذلك في حال التزامه بالعمل لمدة أربع سنوات متتالية، حينها يتوجب على صاحب العمل منحه المكافأة كنوع من أنواع الدعم والتشجيع.

وقد أكد البرنامج على أحقية صاحب العمل في استرداد رسوم العمالة في حال انتهاء فترة تجربة العامل مع منح العامل الراتب الخاص به على حسب عدد أيام العمل.

نبذة عن منصة مساند

منصة مساند هي واحدة من المنصات الخدمية التي تعمل بإشراف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتعمل تلك المنصة على توفير العمالة المنزلية الأنسب من حيث الخبرات والكفاءات والمهارات والقدرات على حسب نوع الوظيفة المطلوبة، حيث يتعين على صاحب العمل تحديد الجنسية للعمالة وكذلك الجنس والمهارات والكفاءة المطلوبة أو لغة التواصل والعمر ومن ثم تقدم المنصة ترشيحات بالعمالة المتوافقة مع الشروط.

والجدير بالذكر أن منصة مساند تضع العديد من البنود والأحكام التي من خلالها يتم التوعية بحقوق وواجبات العمالة تجاه صاحب العمل والعكس لضمان التعاملات النزيهه وعدم تعرض العمالة للظلم أو حجب الحقوق.

خدمات التأمين منصة مساند

تمنح منصة مساند خدمات التأمين لصاحب العمل بشكل اختياري بعد مرور عامين من التعاقد مع المنصة، وفيما يلي نوضح أبرز حالات التأمين التي تقدمها المنصة:

  • تقديم تعويض لصاحب العمل عند رفض العامل ممارسة العمل أو الهروب من جهة العمل.
  • في حال وفاة العامل أو إصابته بمرض مزمن يتم تقديم تعويض مادي مقابل نفقات استقدام العمالة.
  • تعويض صاحب العمل عن مصاريف نقل جثمان العامل ومتعلقاته حتى موطنه في حالة الوفاة.
  • يتم  تعويض للعامل في حال وفاة صاحب العمل أو عجزه الكلي أو الجزئي.