ما هي الشروط المطلوبة لشغل وظائف جامعة القصيم وموعد وطريقة التقديم؟

أعلنت جامعة القصيم عن توافر عدد من الوظائف الأكاديمية الشاغرة بالرتب العلمية (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد، محاضر) للعمل بنظام التعاقد، وقد حددت الجامعة بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين لشغل هذه الوظائف، وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على طريقة وموعد التقديم على وظائف جامعة القصيم.

شروط التقديم على وظائف جامعة القصيم

حددت الجامعة شروط التقديم على وظائف القصيم. سنتعرف فيما يلي على شروط شغل وظائف (أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد):

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون حاصلاً على الدرجات العلمية المحددة للتخصص الذي يريد التقديم عليه من إحدى الجامعات السعودية أو إحدى الجامعات الموصى بها من وزارة التعليم السعودية، شرط إرفاق إثبات المعادلة من الوزارة لكافة المؤهلات التي حصل عليها من الخارج.
  • كذلك يشترط أن تكون درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه متسقة فيما بينها في نفس التخصص العام المراد التقديم عليه. باستثناء التخصصات التي لا تمنح درجة البكالوريوس.
  • كما يشترط حصول المتقدم على الدرجات العلمية عن طريق الدراسة بالانتظام الكامل، وألا يكون بالمراسلة أو الانتساب أو الدراسة عن بعد.
  • يجب اجتياز الاختبارات والعروض العلمية والمقابلة الشخصية من اللجان المختصة.
  • يجب ألا يقل تقدير المتقدم في مرحلة البكالوريوس عن “جيد جدًا” لكافة التخصصات. يجوز قبول تقدير “جيد” للتخصصات الصحية إذا وُجدت مبررات تقبلها اللجان المعنية.
  • يشترط ألا يزيد عمر المتقدم لوظيفة أستاذ مساعد عن 45 عامًا.

ما هو موعد وطريقة التقديم على هذه الوظائف؟

أوضحت الجامعة أن الراغبين في التقديم على تعيينات القصيم ممن تنطبق عليهم الشروط السابق ذكرها، يمكنهم التقديم بشكل إلكتروني من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي لجامعة القصيم. ثم تعبئة النموذج الخاص بالتقديم. ثم اتباع باقي التعليمات الخاصة بالتقديم وإرفاق كافة المستندات المطلوبة.

كما حددت الجامعة موعد بداية التقديم وهو يوم الأحد بتاريخ الرابع والعشرين من مارس 2024 الموافق هجريًا الرابع عشر من رمضان. ينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ الثامن والعشرين من مارس 2024 الموافق هجريًا الثامن عشر من رمضان 1445.